الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / أربعون حافلة غادرت دوما..النظام يواصل عملية التهجير
من التحضير لعملية التهجير في حرستا - فيسبوك

أربعون حافلة غادرت دوما..النظام يواصل عملية التهجير

صدى الشام/

غادرت مدينة دوما بالغوطة الشرقية اليوم الاثنين أربعون حافلة تقل مقاتلين من “جيش الإسلام” وأهالي مدينة دوما الرافضين للمصالحة مع نظام الأسد.
وأوضحت مصادر لـ”صدى الشام” أن الحافلات عبرت من حاجز مخيم الوافدين إلى منطقة أوتستراد حرستا تمهيدا للانطلاق إلى جرابلس شمالا.
وتأتي عملية التهجير إثر اتفاق توصل إليه “جيش الإسلام” بعد مفاوضات مع الجانب الروسي، انتهت إثر قصف من النظام على دوما بأسلحة يرجح أنها تحوي غاز السارين السام ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين.
وأعلنت لجنة المفاوضات في دوما مساء أمس التوصل إلى اتفاق يقضي بخروج مقاتلي “جيش الإسلام” وعائلاتهم ومن يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري، وأوضحت أن الاتفاق ينص على انتشار شرطة روسية في المدنية، من أجل ضمان عدم دخول قوات النظام والأمن.
وأضافت أن، من يرغب من المدنيين بالبقاء في دوما فستتم تسوية أوضاعهم مع ضمان عدم الملاحقة وعدم طلب أحد للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية لمدة ستة أشهر، كما ينص الاتفاق أيضاً على السماح لطلاب الجامعات بالعودة لجامعاتهم بعد تسوية أوضاعهم، إضافة إلى فتح المعبر أمام الحركة التجارية بمجرد دخول الشرطة العسكرية الروسية.

شاهد أيضاً

مخيم الركبان - انترنت

ارتفاع الحرارة يضرب فوق معاناة النزوح والتهجير والتدمير

موجة حر شديد تضرب المنطقة مع توقعات بارتفاع الحرارة أكثر خلال الأيام القادمة لتزيد من …

منظمة العفو الدولية تطالب بالكشف عن مصير المختفين في سورية

طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي” الولايات المتحدة وروسيا بالتحرك فوراً للضغط على النظام السوري و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × one =