الرئيسية / منوعات / ميديا / مواد ميديا مختارة / “واتساب” تتجه لتطوير نظام المدفوعات المالية في الهند

“واتساب” تتجه لتطوير نظام المدفوعات المالية في الهند

العربي الجديد /

تتجه شركة “واتساب” للتراسل، إلى تطوير منظومة المدفوعات والخدمات المالية في الهند التي تعد واحدة من أكبر أسواق الشركة في العالم.

وأفادت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية عن “واتساب” قولها إنها بصدد طرح خدمة جديدة للمدفوعات، تسمح لمستخدمي تطبيق التراسل بتحويل الأموال بين المرسل والمستقبل.

ويعني ذلك أن الشركة سترفع من نظام الخصوصية والأمان في التطبيق، والتنسيق مع البنوك في الهند، لتيسير تحويل الأموال بين المستخدمين بسهولة وسرعة.

الوكالة أشارت إلى أن 200 مليون مستخدم يستخدمون التطبيق في الهند، بينما بدأت خدمة المدفوعات الإلكترونية، منذ نحو عامين، تنتشر في أسواق التجزئة داخل البلاد.

وتقدر مجموعة “كريدي سويس” قيمة المدفوعات الإلكترونية الرقمية في الهند، بنحو تريليون دولار أميركي، في غضون السنوات الخمس المقبلة.

ومن القضايا غير الواضحة في الوقت الحالي، ما يتعلق بعرض السلع والخدمات التي يرغب مستخدمو التطبيق في شرائها، من خلال تصفّحهم التطبيق من دون مغادرته.

وقد يقف الانسجام والتأقلم مع السياسات والقوانين في الدول التي توفر واتساب خدمتها فيها، في مقدمة التحديات التي تواجه مشاريع الشركة إن أرادت التوسع إلى أسواق خارج الهند.

وتعد بعض خدمات “واتساب” ممنوعة في دول عدة، كالاتصال الصوتي على سبيل المثال.

وتركز الكثير من شركات التكنولوجيا على السوق الهندي، إذ يعتبر من أكثر الأسواق الناشئة الموجودة في العالم، خصوصاً أن حوالى 460 مليون شخص فقط يستطيعون الوصول إلى الإنترنت، في حين أنها ثاني أكبر بلد من جهة عدد السكان في العالم.

شاهد أيضاً

مستقبل التعليم بين إمكانات الذكاء الاصطناعي وتحديات تطبيقه

ميسون محمد يشهد عالمنا اليوم ثورة تكنولوجية هائلة بفضل التقدم المتسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات …

مفهوم الشك وعلاقته بالحياة البشرية

الشك هو حالة عدم اليقين أو الريبة التي يشعر بها الشخص تجاه شيء ما، يُعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *