الآن
الرئيسية / منوعات / لحّام يشارك بفيلم روائي عن حلب

لحّام يشارك بفيلم روائي عن حلب

صدى الشام- ر ا/

انطلقت مؤخراً عمليات تصوير الفيلم الروائي السوري “دمشق حلب” من إخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ـ التابعة للنظام ـ.

ويؤدي الدور الرئيس في الفيلم الممثل دريد لحام، حيث يجسد شخصية أب يسكن في دمشق خلال فترة تصاعد المعارك في مدينة حلب، ويقرر أن يزور ابنته التي تعيش في حلب، وخلال رحلته إلى هناك تدور الكثير من الأحداث وصولاً إلى المرحلة التي يسيطر فيها النظام على حلب.

ويشارك في التمثيل أيضاً كلٌّ من صباح الجزائري، وعبد المنعم عمايري، وشكران مرتجى، وكندا حنا، وناظلي الرواس، وعلاء قاسم، وربا الحلبي، ونيرمين شوقي وغيرهم.

والفيلم هو الأول الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما ويشارك في بطولته دريد لحام.

وكان للحام مواقف عدة أظهر فيها دعمه لنظام الأسد خصوصاً حين دافع عن نشر قوات النظام في المدن والبلدات السورية، وقال في مقابلة تلفزيونية عام 2011 إن مهمة الجيش هي “سلامة الوطن في الداخل وعلى الحدود” وكذلك حفظ “السلم الأهلي”.

واشتهر دريد لحام بشخصية “غوار الطوشة” التي قدّمها في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، من أشهر أعماله في التلفزيون “حمام الهنا” و”مقالب غوار” و”صح النوم”، وفي المسرح “كاسك يا وطن” و”غربة”، وفي السينما فيلم “الحدود” و”إمبراطورية غوار”.

وكان لحام رفض مطالبة البعض له بتقديم عمل فني عما يجري في سوريا، لأنه يرى أن الصورة الكاملة لما يحدث في بلاده لمّا تكتمل بعد، وأن تقديم عمل فني عن سوريا الآن سيكون فيه تعجّل غير منصف، في وقت يفضّل التأني بتقديم مثل هذا العمل، وذلك وفق ما نقلت عنه إحدى المجلات الفنية.

يشار إلى أن حلب باتت في الفترة الماضية محطّ اهتمام فنانين سوريين خصوصاً من المعروفين بتأييدهم للنظام، والذين يركّزون على إنتاج أعمال ترصد الفترة التي شهدت سيطرة قوات النظام على المدينة، وفي هذا السياق تتواصل في حلب عمليات تصوير مسلسل “روزانا” الذي يخرجه عارف الطويل، ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ـ التابعة للنظام ـ، ويشارك في بطولته بسام كوسا وديمة قندلفت وأنطوانيت نجيب وجيانا عيد وعلي كريم وأندريه سكاف وتولاي هارون وآخرون.

شاهد أيضاً

صدى الشام

“بيت جدي”.. روح بين الحاضر والماضي في إدلب

بحذر واهتمام ينفض (أبو راشد) الغبار عن مقتنيات متجره (بيت جدي) في أحد أحياء إدلب، …

القصف دمر متحف المدينة - الأناضول

معرة النعمان.. مدينة العراقة والطرافة والأدب “2”

حارات هذه المدينة العريقة وأزقتها تبدو هادئة في هذا الصباح البارد من أيام الخريف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + nine =