الآن
الرئيسية / ترجمات / صحيفة: المعارضة الإسرائيلية عاجزة أمام فساد نتنياهو

صحيفة: المعارضة الإسرائيلية عاجزة أمام فساد نتنياهو

عربي 21/

قالت صحيفة إسرائيلية الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا توجد أمامه معارضة حقيقية، رغم تهم الفساد التي تلاحقه في الأسابيع الأخيرة.

وأضافت الصحفية في مقال نشرته للكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي وترجمته “عربي21″، أن “نتنياهو في تحقيقات جنائية، ولا يوجد شخص يتحداه بجدية، باستثناء المفتش العام للشرطة الإسرائيلية”، متابعة بقولها: “لنتخيل اتهامات مشابهة ضد شمعون بيريس مع مناحيم بيغن أو حتى اسحق شمير في المعارضة، كيف أن السماء كانت ستهتز والأرض أيضا”، بحسب تعبيرها.

وأكدت الصحيفة أن “إسرائيل طورت نفسها في السنوات الأخيرة وأصبحت نظاما بدون معارضة، مثل ما هو الحال في تركيا برئاسة أردوغان، وكذلك روسيا برئاسة بوتين”، مشيرة إلى أن “اللوم يقع على المعارضة وليس على نظام الحكم”.

وشددت على أن “المعارضة لا تمتلك أي شيء لتقدمه، إلا أنها تقول إن نتنياهو فاسد”، مضيفة أنه “أيضا لا يمكن إيجاد بديل عن نتنياهو”.

وتحدثت الصحيفة عن الشخصيات الإسرائيلية التي تحاول حاليا استغلال ملف فساد نتنياهو، لإبراز نفسها كونها البديل الأفضل لإسرائيل، مقللة في الوقت ذاته من نجاحهم في تقديم أنفسهم كقادة وإقناع الإسرائيليين بذلك.

وختمت الصحيفة بالقول إن “دراما إجراء أو عدم إجراء الانتخابات هي أمر غير مهم”، مستكملة قولها إن “الانتخابات القادمة ستكون غير مهمة رغم كل الحديث عن كونها مصيرية”.

شاهد أيضاً

ضحّى بأبناء طائفته للبقاء على كرسي الحكم - انترنت (1)

باحث أمريكي: أسباب طائفية لاستهداف النظام دوما بالكيميائي

نشرت مجلة “ذا أتلانتك” الأمريكية، مقالاً للباحث الأمريكي سام داغر، مؤلّف كتاب “الحرب في سوريا” …

صحيفة أمريكية: ضربة واحدة لا تكفي!

اعتبرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الضربة العسكرية الثلاثية بين بريطانيا وفرنسا وأمريكا على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen + 13 =