الآن
الرئيسية / رياضة / تعاون مشترك بين قطر والنظام السوري على الصعيد الرياضي

تعاون مشترك بين قطر والنظام السوري على الصعيد الرياضي

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

قام الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بتوقيع اتفاق تعاون مشترك مع نظيره صالح رمضان رئيس الاتحاد السوري “الممثل للنظام”، في العاصمة الأردنية عمان.

ومثلت هذه الخطوة مفاجأة كبيرة بالنسبة للشارع السوري والقطري نظرًا للعلاقة المنقطعة بين الدولتين على خلفية اتخاذ الحكومة القطرية موقفًا مؤيدًا للثورة السورية التي اندلعت منذ قرابة الـ 8 سنوات، الأمر الذي وصفه النظام السوري بموقف داعم للإرهاب و”للمؤامرة” التي من شأنها زعزعة استقرار البلاد.

وتحدثت صحيفة “العرب القطرية” عن أن هذا الاتفاق جاء في إطار تمتين العلاقات مع مختلف الاتحادات الكروية العالمية والتي سبقها عقد شراكات مع اتحادات الكرة في لبنان والأردن وإيران والعديد من الدول الأسيوية والأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البداية كانت من العاصمة اللبنانية بيروت حيث تم توقيع اتفاقية التعاون بين رئيسي الاتحادين القطري واللبناني خلال مؤتمر صحفي أعقبه مغادرة الوفد القطري إلى العاصمة الاردنية عمان حيث تم توقيع اتفاقية تعاون أخرى مع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وفي عمان التقى الشيخ حمد بن خليفة مع صالح رمضان الذي وبحسب صحيفة “العرب القطرية” قام بتوجيه الشكر لنظيره القطري على حسن التعاون خلال الأعوام السابقة متطلعًا وفقًا للاتفاقية إلى مزيد من التعاون البناء.

شاهد أيضاً

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

يدخل لقاء توتنهام بعد تعثر في ثلاث جولات - انترنت

بعد التعثر في الدوريات المحلية.. مواجهات صعبة في دوري الأبطال

تبدأ الجولة الثانية من بطولة دوري الأبطال في وجود العديد من الطامحين الكبار على رأسهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + 5 =