الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / النظام يقصف الغوطة بالكلور السام تزامناً مع محاولات اقتحامها
مدنيون في الغوطة الشرقية - انترنت

النظام يقصف الغوطة بالكلور السام تزامناً مع محاولات اقتحامها

صدى الشام/

قصفت النظام السوري منتصف الليلة الماضية مدينة حمورية في الغوطة الشرقية، بأسلحة تحوي غاز الكلور السام وسط محاولات اقتحامها، ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.

وذكر “الدفاع المدني السوري في ريف دمشق” أن عدداً من المدنيين أصيبوا بحالات اختناق جُلهم من النساء والأطفال جراء هجوم لقوات النظام السوري بقنابل تحوي غاز الكلور على الأحياء السكينة في مدينة حمورية.

وقال الدفاع المدني: “لم تتمكن فرق الدفاع المدني من توثيق الحصيلة الدقيقة للحالات نتيجة كثافة القصف وإغلاق كافة الطرق الإسعافية المؤدية إلى المنطقة بالركام الناجم عن القصف.”

وقالت مصادر محلية من داخل الغوطة لـ “صدى الشام”: “إن خمس أشخاص من عائلة واحدة قُتلوا بينهم أربع أطفال، إثر القصف الجوي على مدينة حمورية” موضحةً أن “عدد ضحايا القصف على المدينة أمس بلغ قرابة عشرين قتيلا من المدنيين”.

وأضافت المصادر، أن “قوات النظام السوري تمكنت من دخول أجزاء من المدينة من جهتها الشرقية، بعد معارك عنيفة مع المعارضة السورية المسلحة، مشيرةً إلى وجود قرابة خمسة آلاف شخص من المدنيين محاصرين في مناطق من المدينة بسبب القصف العنيف.

وقال “مكتب مدينة حمورية الإعلامي”: “إن عدداً من العائلات قُتلت جراء استهداف المدينة بغارة جوية من الطيران الحربي، وذلك خلال محاولتهم الهرب باتجاه البلدات الأقل خطورة في الغوطة الشرقية.

وأضاف أن فرق الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة للوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب ارتفاع وتيرة القصف على حمورية.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تخرّج دفعة جديد من “انغماسيي العصائب الحمراء”

صدى الشام خرّجت “هيئة تحرير الشام” دفعةً جديدةً من مقاتلي النخبة لديها، واللذي يُسمّون بـ …

على وقع صراع الأسد – مخلوف.. الليرة السورية تستمر بالهبوط

صدى الشام سجّلت الليرة السورية اليوم الاثنين، هبوطًا قياسيًا جديدًا، وذلك بعد أن استمرّت بالهبوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + nine =