الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / المعارضة السورية تستعيد أجزاءاً واسعة من حمورية
مقاتلين من المعارضة في الغوطة الشرقية - انترنت

المعارضة السورية تستعيد أجزاءاً واسعة من حمورية

صدى الشام/

استعادت فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم الجمعة، أجزاءاً واسعةً من مدينة حمورية في غوطة دمشق الشرقية بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.
وقالت مصادر لـ”صدى الشام”: “إن قوات المعارضة تمكنت من استعادة كامل مدينة حمورية بعد هجوم معاكس شنته الليلة الماضية على المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام بمساندة الطيران الروسي”.

وأضافت المصادر، أن المعارك ما تزال مستمرة بشكل عنيف على محاور مدينة حمورية، وبلدة الريحان، ومحاور بلدة سقبا وبلدة جسرين، وسط تواصل القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات الغوطة.
وقالت مصادر في “فيلق الرحمن”: “إنه تمت استعادة السيطرة على كامل مدينة حمورية بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.
وكان “فيلق الرحمن” قد أعلن مساء أمس عن استعادة أجزاء واسعة من المدينة بهجوم معاكس عقب تقدم قوات النظام الذي جاء نتيجة استخدامها للمدنيين دروعا بشرية.
وخرج آلاف المدنيين أمس الخميس من حمورية إلى مناطق سيطر عليها النظام مؤخراً في الفوطة وسط قصف عنيف من قوات النظام أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين الفارين من المدينة.
وأعلن “جيش الإسلام” صباح اليوم أن قوات النظام جددت الهجوم على محور بلدة الريحان شمال شرق دوما، مشيرا إلى أنه أعطب دبابة لقوات النظام خلال صد الهجوم.
ودخلت أمس قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة دوما في الغوطة المحاصرة، مقدمة من الأمم المتحدة تضم خمسة وعشرين شاحنة محملة 340 طن من المواد الغذائية.

شاهد أيضاً

قصف صاروخي للجيش الإسرائيلي على مواقع قوات النظام في قرية الكوم الويسية شمال القنيطرة

جرحى مدنيون بقصف مدفعي لقوات النظام على حي طريق السد بمدينة درعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =