الآن
الرئيسية / رياضة / الاتحاد الدولي يرفع الحظر عن الملاعب العراقية

الاتحاد الدولي يرفع الحظر عن الملاعب العراقية

العربي الجديد /

استقبلت الكرة العراقية خبراً ساراً، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رسمياً، رفع الإيقاف عن إقامة المباريات الدولية الرسمية في البلاد، بعد حظر استمر أعواماً، لتنجح مساعي الاتحاد العراقي في إعادة المباريات إلى البلاد بشكل رسمي.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، الجمعة، أن الاتحاد سمح باستضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية في ثلاث مدن فقط، منهياً بذلك الحظر المفروض على المنتخبات والأندية.

واشترط “فيفا”، وفقاً لإنفانتيو، إقامة المباريات الرسمية للمنتخب العراقي المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، على ثلاثة ملاعب، وهي أربيل والبصرة وكربلاء بعدما اختبر الاستضافة سابقاً لمدة عام كامل.

ورفض “فيفا” فكرة إقامة المباريات في العاصمة العراقية بغداد، بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية، وأوضح أنه سيعود للمنظمين والاتحاد الآسيوي للعبة: “أن يتخذوا قرارهم الخاص بهذا الشأن”، أي اقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق، مضيفا “لكن بالنسبة الى الفيفا، لا مشكلة”. وقال “لم يوافق المجلس على هذا الطلب بعد”، مشيرا إلى أن طلب السلطات العراقية أتى “متأخرا”.

وقال إنفانتينو بعد اجتماع المجلس في بوغوتا الكولومبية: “بشأن العراق، قررنا أنه في المدن الثلاث التي اختبرنا فيها إقامة المباريات الودية لنحو عام، أربيل والبصرة وكربلاء، ستكون ممكنة إقامة المباريات الدولية (الرسمية) فيها”.

وبحسب القرار، فإن ملايين العراقيين سيسعدون باستقبال فرقهم ومنتخب بلادهم على الملاعب المحلية بعد حظر فرض لأعوام طويلة بسبب الظروف الأمنية هناك، ووافق “فيفا” في ظل تحسن الأوضاع الأمنية.

شاهد أيضاً

نصف نهائي دوري الأبطال .. لا حسابات منطقية

شهدت مدينة نيون السويسرية الجمعة الفائت عملية سحب قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في …

“الفشل” يلاحق السومة منذ الانضمام للمنتخب

واجهت اللاعبَ السوري عمر السومة عدةُ من المشكلات مع ناديه أهلي جدّة السعودي في الفترة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × one =