الرئيسية / أخبار سريعة / عفرين: استمرار المواجهات بين “الجيش الحر” والمليشيات الكردية في أطراف بلدة بلبل

عفرين: استمرار المواجهات بين “الجيش الحر” والمليشيات الكردية في أطراف بلدة بلبل

العربي الجديد /

تتواصل المواجهات بين “الجيش السوري الحر”، ومليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية، في أطراف بلدة بلبل بناحية مدينة عفرين بمحافظة حلب، شمالي سورية، في حين طاول قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ من الجيش التركي مواقع للمليشيا، ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وقالت مصادر ميدانية، لـ”العربي الجديد”، اليوم الجمعة، إنّ مدفعية الجيش التركي قصفت، فجر اليوم، مواقع مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية، في قرية جقلا في منطقة جنديرس جنوب غربي عفرين، وقرى: أومرسمو وسعرينجكة وميدانكي شمالي عفرين، بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ على مواقع في بلدة بلبل.

واستمرت الاشتباكات، في أطراف بلدة بلبل، حيث يحاول “الجيش السوري الحر”، مدعوماً بقوات من الجيش التركي، اقتحام البلدة بعد السيطرة، أمس الخميس، على التلال والقرى الفاصلة بين البلدة والحدود السورية التركية.

وفي غضون ذلك، قصفت مدفعية الجيش التركي، المتمركزة في ناحية إعزاز والباب شمال شرقي محافظة حلب، مواقع للمليشيات الكردية، في مدينة تل رفعت شمالي حلب.

من جانبها، قصفت مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية، بالمدفعية والصواريخ، مناطق في قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي، موقعة أضراراً مادية.

واليوم الجمعة، أعلن الجيش التركي أنّ عدد قتلى المليشيات الكردية، وصل إلى 823 عنصراً، منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” شمالي سورية، في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في بيان، عن ضبط صاروخ دفاع جوي حراري محمول من طراز “SA-18″، إضافة إلى أسلحة عديدة وذخائر في إطار العملية.

وقالت الأركان، بحسب ما أوردت وكالة “الأناضول”، إنّه “ضُبط صاروخ دفاع جوي حراري محمول على الكتف من طراز (SA-18)، و4 بنادق كلاشينكوف، وبندقيتين آليتين (بيكيسي)، وقاذفين صاروخيين (أر بي جي)، إضافة إلى 7 قطع قاذفات صاروخية”.

وأضافت أنّه تم ضبط 11 مقذوفاً خاصاً لقاذفات صاروخية، وبندقية قناصة، و3 مسدسات، ولغم مضاد للدبابات، وقنبلتين يدويتين، ومنظار، وجهازي اتصال لاسلكيين، و15 مخزن سلاح، فضلًا عن كميات كبيرة من الذخائر العائدة لأسلحة خفيفة متنوعة.

وبدأت عملية “غصن الزيتون”، عصر السبت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، من قبل الجيش التركي و”الجيش السوري الحر”، وسيطرت على أكثر من 25 قرية وجبلاً وموقعاً عسكرياً، بعد طرد مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية منها.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *