الآن
الرئيسية / رياضة / يوفنتوس أمام توتنهام لإنهاء صيام 33 عامًا من عدم الفوز على الأندية الإنجليزية  

يوفنتوس أمام توتنهام لإنهاء صيام 33 عامًا من عدم الفوز على الأندية الإنجليزية  

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

يسعى العملاق الإيطالي يوفنتوس إلى إنهاء عقدة لازمته طيلة 33 عامًا لم يعرف خلالها الفوز على الأندية الإنجليزية في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يلتقي سهرة الغد الثلاثاء خصمه توتنهام هوتسبير ضمن منافسات دور الـ 16.

ويعود أخر فوز حققه يوفنتوس على نادي إنجليزي لعام 1985 عندما هزم ليفربول في المباراة النهائية للمسابقة وتوج باللقب، في النهائي المعروف باسم “كارثة هيسيل” والذي راح ضحيته عدد كبير من جمهور يوفنتوس بسبب التدافع.

بعد النهائي “المشؤوم” واجه يوفنتوس في أربع مناسبات الفرق الإنجليزية خلال الأدوار الإقصائية لم يتمكن في أي منها من إنتزاع الفوز.

ولعب في نصف نهائي موسم 1998-99 أمام مانشستر يونايتد وخسر حينها بهدفين مقابل ثلاثة ذهابًا، وتعادل بهدف لمثله إيابًا، ليخطف الشياطين الشياطين الحمر بطاقة الصعود واللقب، ثم خاض ربع نهائي موسم 2004-05 ضد ليفربول وفيه خسر ذهابًا بهدفين مقابل هدف وتعادل دون أهداف إيابًا، ليشق بعدها الـ “ريدز” هو الآخر طريقه لخطف اللقب من ميلان في نهائي أسطنبول الشهير.

وفي موسم 2005-06 تعرض يوفنتوس للخسارة بهدفين نظيفين في مجموع لقائيه مع أرسنال في ربع نهائي المسابقة، وفي ذلك الوقت وصل الـ “غنرز” للنهائي إيضًا لكنه فشل في الظفر باللقب أمام برشلونة، وضمن منافسات ثمن نهائي  2008-09 تلقى يوفنتوس الخسارة من تشيلسي في الذهاب بهدف نظيف ثم تعادل بهدفين لمثلهما في تورينو.

ويلتقي توتنهام مع يوفنتوس يوم غدٍ كثامن فريق إنجليزي تُواجهه “السيدة العجوز” بدوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق للفريقين أن التقيا في أي مناسبة رسمية من قبل، فلم تجمعهما من قبل إلا مباراة واحدة كانت في كأس الأبطال الدولية الودية 2016، وفاز بها البيانكونيري على الديوك بهدفين لهدف.

 

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + thirteen =