الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / مليار يورو تقريبًا صرفتها الدوريات الكبرى في سوق الانتقالات الشتوية

مليار يورو تقريبًا صرفتها الدوريات الكبرى في سوق الانتقالات الشتوية

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

تم تسجيل رقم قياسي جديد من ناحية الصرف فيما يخص الميركاتو الشتوي بعد إغلاق سوق الانتقالات بشكل رسمي مع منتصف ليلة أمس الأربعاء في أغلب الدوريات الأوروبية الكبرى.

وعرف سوق الانتقالات طوال شهر كانون الثاني الفائت صرف أكثر من 900 مليون يورو على أكثر من 120 صفقة، حيث كانت نسبة 80% من الصرف بين الدوريين الإنجليزي والإسباني فقط.

وكما جرت العادة فإن الدوري الإنجليزي الممتاز كان الأكثر صرفًا خلال سوق الانتقالات الشتوية بما مجموعه 455 مليون يورو صرفت على 38 صفقة، حيث كانت أندية مانشستر سيتي، آرسنال وليفربول الأكثر نشاطًا، بضم “إيميريك لابورت” من أتلتيك بلباو، و”بيير أوباميانغ” من بروسيا دورتموند و”فيرغيل فان دايك” من ساوثهامبتون، على التوالي.

ويأتي الدوري الإسباني ثانيًا، حيث صرفت أنديته ما مجموعه 300 مليون يورو على 52 صفقة، وكان برشلونة الأكثر صرفًا باستثمار 132 مليون يورو من أجل ضم “فيليب كوتينيو” من ليفربول و”ياري مينا” من بالميراس، متبوعًا بِـ أتلتيكو مدريد الذي صرف 85 مليون يورو على ضم “دييغو كوستا” من تشيلسي و”فيتولو” من إشبيلية.

كما يجدر بالذكر أن أندية الدوري الألماني صرفت ما مجموعه 73 مليون يورو على تدعيم صفوفها خلال الميركاتو الشتوي، فيما توقف مجموع صرف أندية الدوري الفرنسي عند 45 مليون يورو، أما فيما يخص الدوري الإيطالي فلم يتجاوز مجموع صرف أندية الكالتشيو الـ 26 مليون يورو.

 

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =