الآن
الرئيسية / رياضة / مع إنطلاق منافسات الدور الثاني من دوري الأبطال .. من هم أبرز الغائبين عن جولة الذهاب

مع إنطلاق منافسات الدور الثاني من دوري الأبطال .. من هم أبرز الغائبين عن جولة الذهاب

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

ينطلق مساء غدٍ الثلاثاء ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وسط غياب عدد من اللاعبين المهمين عن الأندية المشاركة في هذا الدور.

ويعتبر مانشستر سيتي أكثر المتضررين في جولة الذهاب بغياب ثلاثة من أهم عناصر كتيبة المدرب بيب غوارديولا، الذي سيفتقد لخدمات كل من ليروي ساني الذي يعاني من إصابة بالكاحل، وبنجامين مندي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال ايلول الماضي، وفابيان ديلف المصاب إيضًا.

ويعاني الجار مانشستر يونايتد هو الآخر من غياب لاعبين مؤثرين في تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو هما مروان فيلايني الذي عاد من الإصابة وشارك كبديل خلال مواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي، لكنه خرج بعد 7 دقائق فقط بعد تجدد إصابته، والمدافع الكولومبي إيريك بايلي الغائب عن “الشياطين الحمر” منذ نوفمبر الماضي لإصابة في الكاحل.

ويغيب لاعب الوسط الألماني إيمري كان عن مباراة فريقه ليفربول ضد بورتو في البرتغال للإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء في آخر مباريات دور المجموعات.

وسيفتقد برشلونة من جهته خدمات نجمه الجديد فيليب كوتينيو الذي لا يحق له المشاركة في ما تبقى من المسابقة كونه شارك مع ليفربول في دور المجموعات، وبسبب الإيقاف سيحرم النادي الكتالوني من خدمات الظهير الأيسر نيلسون سيميدو.

بالمقابل سيخسر ريال مدريد حامل اللقب جهود  الظهير الأيمن داني كارفخال الذي تعمد الحصول على بطاقته الصفراء الثالثة في دوري الأبطال هذا الموسم، حتى يتفادى الغياب عن مباريات المراحل الإقصائية من البطولة، لكنه أوقف من “الويفا” لمباراتين مما يعني غيابه عن مواجهة باريس سان جيرمان الأولى.

أما يوفنتوس فهو الآخر سيفتقد لتواجد أثنين من أهم عناصره حين يواجه توتنهام، وهما الكولومبي خوان كوادرادو الذي أجرى عملية جراحية في نهاية كانون أول الماضي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر تقريبًا، كما أبعد الإصابة لاعب خط الوسط الفرنسي بليز ماتويدي عن المشاركة مع فريقه في جولة الذهاب.

 

وتحوم الشكوك حول غياب أكثر من لاعب عن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال نتيجة الإصابة، أبرزهم إدينسون كافاني ولافوين كورزاوا من باريس سان جيرمان، وأندريا بارزالي وباولو ديبالا من يوفنتوس، وداني بليند وزلاتان إبراهيموفيتش من مانشستر يونايتد، إيفر بانيغا من إشبيلية وديفيد سيلفا من مانشستر سيتي.

شاهد أيضاً

الكرة الذهبية بعيدة عن ميسي.. وترقب لكسر عقد من الاحتكار

احتكر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية خلال العقد الأخير في …

“نيمار” يعرقل خطة برشلونة للتعاقد مع “رابيو”

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، أنَّ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، يُعرقل خطة برشلونة للتعاقد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + seventeen =