الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / كارثة طبيعية تنتظر ملاعب المونديال في روسيا .. الجراد قد يلتهم عشبها!

كارثة طبيعية تنتظر ملاعب المونديال في روسيا .. الجراد قد يلتهم عشبها!

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

ينتظر الملاعب التي ستُقام عليها نهائيات كأس العالم الصيف القادم تهديدًا بحدوث كارثة طبيعية سيتسبب بها “الجراد” الذي يلتهم كل شيء أخضر حاليًا في بعض المناطق الروسية، حسبما أكد مسؤول من وزارة الزراعة في البلاد.

وأعلن “بيتر تشيكماريف” مدير قسم حماية الزراعات في وزارة الزراعة الروسية، خلال مشاركته في معرض زراعي في موسكو، أن الملاعب في روسيا قد تشهد هجومًا كبيرًا للجراد، حيث إن نحو مليون هكتار تعرضت لهجوم هذه الحشرة حاليًا في جنوبي البلاد ومن ضمنها مناطق قريبة من مدينة فولغوغراد التي يستقبل ملعبها عدة مباريات في المونديال.

وقال المسؤول الروسي في تصريح نقلته وكالة “تاس” للأنباء: “العالم أجمع سيحضر إلى هنا، وملاعب كرة القدم عندنا خضراء والجراد يعشق العشب الأخضر”.

واعتبر “تشيكماريف” بأن هجوم الجراد لو حصل على الملاعب وعشبها الأخضر فإن ذلك سيكون بمثابة كارثة وإحراج كبير للبلاد التي تستضيف النهائيات بدءًا من 14 حزيران المقبل.

ومن المتوقع أن تزداد هجمات الجراد في الفترة المقبلة مع انتهاء الشتاء وقدوم الصيف الأمر الذي يسهل من حركة الجراد في الطبيعة، لذلك طالب “تشيكماريف” المسؤولين عن الزراعات برعاية أراضيهم جيدًا من أجل تفادي إحراج الدولة أمام المجتمع الدولي.

ويستضيف ملعب فولغوغراد بعضًا من مباريات المونديال، من ضمنها مباراة تونس وإنجلترا المقررة في 18 حزيران إلى جانب مباراة منتخبي مصر والسعودية المقررة أيضا في 25 من الشهر ذاته، كذلك مباراتان في البطولة وهما ايسلندا ضد نيجيريا وبولندا مع اليابان.

وتستضيف روسيا هذا العام لأول مرة منافسات المونديال الحدث العالمي الأكبر في رياضة كرة القدم.

 

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + 17 =