الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / فوضى الكرة الإيطالية تدفع اتحادها المؤقت إلى تعيين مدرب مؤقت !

فوضى الكرة الإيطالية تدفع اتحادها المؤقت إلى تعيين مدرب مؤقت !

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

يعجز الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي تسلم مهامه بشكل مؤقت قبل أيام قليلة، من التوصل إلى اتفاق مع أحد المدربين المحليين الكبار لتولي منصب المدير الفني لمنتخب “الأزوري” الشاغر منذ استقالة المدرب السابق “جانبييرو فنتورا” بعد الفشل في التأهل إلى كأس العالم.

وأدى هذا الفشل، وهو الأول من نوعه منذ قرابة 60 عامًا، إلى أزمة في كرة القدم الإيطالية، شملت أيضًا استقالة رئيس الاتحاد المحلي للعبة “كارلو تافيكيو”، ومع الفشل في انتخاب خلف له هذا الأسبوع، عينت اللجنة الأولمبية الإيطالية مفوضًا للإشراف على الاتحاد إلى حين حل الأزمة.

وظهر نائب مفوض اللجنة الأولمبية الإيطالية “أليساندرو كوستاكورتا” في مقابلة مع صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية حيث تحدث عن مستقبل المنتخب الإيطالي قائلاً “سيتولى لويجي دي بياجيو مهمة المدرب المؤقت للمنتخب الوطني إذا كان يرغب بذلك”

ويشغل “دي بياجيو” حاليًا منصب مدرب منتخب إيطاليا لأقل من 21 سنة، وهو المنصب الذي سيُحافظ عليه، لكنه في حال قدم أداءً مميزًا مع المنتخب الأول سيدخل ضمن المرشحين لتولي المنصب بشكل دائم، على حد قول “كوستاكورتا”.

وفي حال تولى”دي بياجيو” تدريب المنتخب الأول مؤقتًا، ستكون مهمته الأولى قيادته في وديتين ضد الأرجنتين وإنكلترا في 23 و27 آذار المقبل.

وتحدث “كوستاكورتا” عن المرشحين لتدريب المنتخب ابتداءً من الصيف المقبل قائلاً “تحدث مع مانشيني يوم أمس، هو يرغب في الحصول على المنصب لكنه ليس المرشح الوحيد، سأسافر إلى لندن في أقرب وقت من أجل الحديث مع أنطونيو كونتي وكارلو أنشيلوتي كذلك لأنه يعيش هناك، نرغب في الحصول على أفضل مدرب ممكن”.

وواصل “كوستاكورتا” حديثه “كانت لدينا بعض الاتصالات مع كونتي، قال أن عقده مع تشيلسي يستمر إلى غاية صيف 2019 وهو يحترم ذلك، لكنه لايزال من ضمن المرشحين، وسنرى ما الذي سيحدث في النهاية”.

وكان رئيس الاتحاد الايطالي المؤقت “روبرتو فابريتشيني” قد قال في تصريحات صحافية أول أمس الخميس إن “كونتي المدرب الحالي لتشيلسي الإنكليزي، تواق للعودة إلى تدريب إيطاليا”.

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =