الآن
الرئيسية / رياضة / جهاد الحسين يتصدّر قائمة صانعي الأهداف في الدوري السعودي

جهاد الحسين يتصدّر قائمة صانعي الأهداف في الدوري السعودي

صدى الشام- م أ/

سيطر المحترفون السوريون في المواسم الأخيرة على أبرز الأرقام الفردية في الدوري السعودي لكرة القدم، من خلال تقديمهم لمستويات مميزة.

ويشهد الموسم الحالي مواصلة هؤلاء اللاعبين تألقهم على الرغم من وجود محترفين جاؤوا من دوريات لاتينية وأوروبية، وفي الوقت الذي يبدو فيه عمر السومة هدّاف الأهلي، وعمر خريبين نجم الهلال، متصدرين للصورة البرّاقة التي يقدمها السوريون في الدوري السعودي، فإن المحترف السوري الآخر جهاد الحسين يُقدم أداءً يحمل الكثير من التألق على مستوى خط الوسط مع فريقه “التعاون”.

وقد أثبت جهاد الحسين أنه من اللاعبين الذين يزيدهم التقدم بالعمر توهجًا وإبداعًا، بعد تمكنه حتى الآن من تقديم تسع تمريرات حاسمة لزملائه بالفريق، ليتصدر قائمة صانعي الأهداف في الدوري السعودي حالياً وهو اللقب الفردي الذي سيطر عليه صاحب الـ 35 عامًا في المواسم الثلاثة الماضية.

ومع مرور 19 جولة من عمر الدوري، يتقدم الحسين على كل من البرازيلي غوستافو صاحب الـ 8 “أسيست” مع نادي الفيصلي، والتشيلي كارلوس فيلانويفا متوسط الاتحاد الذي صنع سبعة أهداف هذا الموسم.

ومنذ انضمام الحسين إلى صفوف التعاون قادمًا من نادي دبي الإماراتي وهو يُقدم مستويات متميزة، حيث خاض في موسمه الأول جميع المباريات الرسمية مع فريقه وعددها 26 لقاءً بمعدل 2237 دقيقة، ونجح بتسجيل 5 أهداف وصنع 9 أهداف، ليُصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف موسم 2014/ 2015.

وتمكن اللاعب من صناعة 10 أهداف في منافسات موسم 2015/ 2016 بمعدل مشاركة 2273 دقيقة، ليُحافظ على صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف للموسم الثاني على التوالي، إلى جانب تقديمه لـ 54 فرصة سانحة للتسجيل أكثر من أي لاعب آخر في الدوري.

وخلال الموسم الفائت 2016/ 2017، شارك الحسين في 25 مباراة مع نادي التعاون كان في 20 منها أساسياً بمعدل مشاركة بلغ 1796 دقيقة، أحرز خلالها هدفين وتمكن من صناعة 5 أهداف.

وبحسب موقع “أوبتا” المتخصص بالإحصائيات، فإن جهاد الحسين يعتبر أكثر من صنع الأهداف بالدوري السعودي، وذلك منذ بداية جمع الإحصائيات المفصلة للمسابقة في موسم 2011/ 2012.

وأدى التميز المستمر لهذا اللاعب السوري لأن يكون مرشحًا في كل موسم للانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في المملكة، لكن في كل مرة تنجح إدارة التعاون بالحفاظ على الحسين مستغلة تأقلمه مع أجواء النادي ومع الأسلوب التكتيكي الذي يتبعه المدرب البرتغالي للفريق جوزيه جوميز.

وفي خطوة تؤكد رغبة اللاعب والنادي بمواصلة الشراكة الناجحة بينهما، نجح الطرفان مطلع الأسبوع قبل الماضي في التوصل إلى اتفاق يقضي بتجديد عقد الحسين لعام إضافي قابل للتجديد، قاطعين بذلك الطريق على ناديي النصر والهلال اللذين كانا يرغبان بالتعاقد مع اللاعب خلال سوق الانتقالات الشتوية المنتهي قبل أيام.

استمرار المستوى الثابت لـ “الحسين” خلال سنوات احترافه التي بدأها أولاً بالدوري الكويتي مع نادي الكويت ونادي القادسية ووصوله لقمة مستواه مع التعاون في الدوري السعودي، جعل من ابن نادي الكرامة مطلبًا أساسيًا للجماهير السورية التي كانت ترغب بعودته هو الآخر إلى صفوف المنتخب السوري “الممثل للنظام” في فترة شهدت اتخاذ مثل هذا القرار من قبل لاعبين عدة أمثال فراس الخطيب وعمر السومة.

وقد توافق مطلب الجماهير السورية مع رغبة اتحاد الكرة السوري والجهاز الفني للمنتخب بإعادة الحسين لتشكيلة المنتخب التي كانت تقاتل للوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، لكن اللاعب الذي أعلن اعتزاله موسم 2013 ظل مصرًا على قراره مفضلاً التركيز مع الأندية التي لعب لها خلال تلك الفترة.

ويقضي الحسين عامه الخامس في الملاعب السعودية إذ سبق له اللعب في صفوف نادي نجران الذي انضم إليه في شهر آب من عام 2011، قبل أن يلعب في صفوف دبي الإماراتي عام 2013، لينضم بعدها إلى التعاون السعودي في عام 2014.

شاهد أيضاً

ماذا يحدث مع بوغبا في المان يونايتد؟

أكّدت مباراة مانشستر يونايتد مطلع الأسبوع الجاري أمام هدرسفيلد تاون بما لا يدعو للشك وجود …

عقدة مهاجمي برشلونة أمام تشيلسي تُسبب الأرق لأنصار النادي الكتالوني

تُسلط الأضواء غدًا الثلاثاء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يخوض مع فريقه برشلونة مواجهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 19 =