الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / لجنة الحج السورية: آلية جديدة لقبول الحجاج السوريين

لجنة الحج السورية: آلية جديدة لقبول الحجاج السوريين

صدى الشام/

أعتمدت “اللجنة العليا للحج” السورية، آلية جديدة هذا العام، فيما يخص قبول المتقدّمين السوريين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام.

وذكرت اللجنة، أنه خلال السنوات الماضية، وردت تعليقات من عدد كبير من الشباب السوريين، بسبب عدم قدرتهم على أداء فريضة الحج بسبب أعمارهم، حيث كانت تقوم اللجنة على اختيار الحجّاج استناداً إلى “العمر الأكبر”، إذ تختار اللجنة الحجّاج المتقدّمين الأكبر عمراً، ثم الأصغر منهم حتّى يكتمل العدد، وهو ما منع الشباب السوريين في الأعمار الصغيرة من أداء هذه الفريضة.

وقالت اللجنة: “إنها درست آلية جديدة لقبول الحجّاج السوريين في عددٍ من دول العالم، واتخذت قراراً يقوم على الإبقاء على الآلية الماضية التي القائمة على اختيار الأكبر سنّاً، وذلك بنسبة 65% من حصّة سوريا من الحجّاج”.

أما الـ 35% المتبقّية، فيتم اللجوء إلى قرار القرعة الجديد، حيث يتم الاقتراع عن طريق المواليد، وإذا أظهرت القرعة على سبيل المثال مواليد 1988، فيتم اختيار جميع المتقدّمين من هذه المواليد، ثم يتم الاقتراع مرّة ثانية وثالثة ورابعة حتّى اكتمال نسبة الـ 35% هذه.

وأوضحت اللجنة أن التسجيل على موسم الحج للسوريين في مكاتب اللجنة العليا للحج هذا العام، سوف تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين 29 كانون الثاني الجاري.

وتسلّمت “اللجنة العليا للحج” ملف الحج، بعد أن سحبته المملكة العربية السعودية من وزارة الاوقاف التابعة للنظام السوري بعد اندلاع الثورة السورية.

شاهد أيضاً

ممثّل سوري يشارك في إعلان “ذو رموز عنصرية” ضد السوريين في لبنان

صدى الشام ظهر الممثّل السوري يزن السيّد في إعلان لشركة سيارات إجرة لبنانية، يحتوي على …

نظام الأسد يفرج عن 49 معتقلًا من أبناء درعا

صدى الشام أفرجت سلطات النظام السوري اليوم الأربعاء، عن ٤٩ معتقلاً من أبناء محافظة درعا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + twelve =