الآن
الرئيسية / اقتصاد / شراكات اقتصادية جديدة بين قطر وتركيا

شراكات اقتصادية جديدة بين قطر وتركيا

العربي الجديد /

يزور الدوحة وفد من رجال أعمال مدينة بورصة التركية، بهدف بحث عقد شراكات اقتصادية والسعي نحو زيادة التبادل التجاري بين البلدين. وقال محافظ بورصة، عز الدين كوجك، في تصريح لـ”العربي الجديد”: “أزور الدوحة لأول مرة، برفقة وفد من كبار رجال الأعمال في بورصة، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ولدعم دولة قطر ضد الحصار الجائر من الجيران”.
وأشار محافظ بورصة إلى عقد اجتماع غدا الخميس في مقر غرفة تجارة وصناعة قطر، لبحث المزيد من التعاون وفتح شراكات جديدة بين رجال الأعمال في البلدين.

وعقدت غرفة تجارة وصناعة قطر اجتماعا اليوم الأربعاء، مع وفد من رجال الأعمال في تركيا يضم 21 من رؤساء الشركات المتخصصة في قطاع المفروشات والأثاث، لبحث آفاق تعزيز التعاون المشترك في هذا القطاع. وأكد نائب رئيس الغرفة، محمد بن أحمد بن طوار الكواري، حرص الغرفة على تعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأتراك، لتحقيق مزيد من النمو والتقدم بما يخدم القطاع الخاص في البلدين.

وذكر نائب رئيس الغرفة، أن أكثر من 200 شركة تركية تنشط في السوق القطرية في مجالات متنوعة، إذ يزيد حجم المشروعات التي تقوم بتنفيذها شركات مقاولات تركية في دولة قطر، عن 11.6 مليار دولار، معظمها تندرج ضمن مشاريع مونديال 2022، كما أن الاستثمارات القطرية في تركيا التي تشهد تزايداً مستمراً تأتي في المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات الخارجية في البلاد، حيث تبلغ نحو 20 مليار دولار، مرشحة للتزايد مع توثيق علاقات التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين خلال السنوات المقبلة.

من جانبه، عبر نائب رئيس بلدية مقاطعة بورصة الكبرى، علي أنور اكتاش، عن رغبة رجال أعمال المقاطعة التركية في تطوير التبادل التجاري والشراكة بين القطاع الخاص في قطر وتركيا خاصة في قطاع المفروشات، لافتاً إلى الميزات التفاعلية التي تتمتع بها مقاطعة بورصة في هذا القطاع.

وقال اكتاش إن بورصة تعد من بين المقاطعات الرئيسية في تركيا سواء من حيث عدد السكان البالغ نحو 3 ملايين نسمة، أو من حيث حجم مساهمتها في تركيبة الناتج المحلي في البلاد.

تعتبر بورصة رابع مدن تركيا سكاناً، وإحدى أهم المدن الصناعية والسياحية التركية، وتقع في شمال غرب البلاد، بمنطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.

شاهد أيضاً

هبوط النفط من أعلى مستوياته

هبطت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني …

بيتكوين تواصل الانخفاض وتتراجع وسط مخاوف تنظيمية

واصلت عملة بيتكوين خسائرها الحادة التي منيت بها خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتهبط ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × two =