الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / سهرة الأرقام القياسية لـ برشلونة في الـ “كامب نو”

سهرة الأرقام القياسية لـ برشلونة في الـ “كامب نو”

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

شهدت مباراة برشلونة وإسبانيول سهرة أمس الخميس، في دور الـ 8 لكأس ملك إسبانيا تسجيل الـ “بلوغرانا” عدة أرقام قياسية له على مستوى مشاركته في المسابقة وعدد الأهداف التي سجلها على ملعبه الخاص “كامب نو”.

وعرف النادي الكتالوني تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة كأس الملك بعد تجاوز جاره إسبانيول في ربع النهائي والتأهل إلى المربع الذهبي، حيث تأهل برشلونة لهذا الدور للمرة الثامنة على التوالي محققًا رقمًا غير مسبوق في البطولة.

ووصل البرسا لهذا الدور في 8 مرات متتالية بين 2011 و 2018، محطمًا رقمه السابق بالتأهل لنصف نهائي كأس الملك 7 مرات تواليًا بين 1924 و 1930.

وتخلل المواجهة ذاتها تسجيل برشلونة الهدف رقم 4000 على ملعب “الكامب نو” منذ افتتاحه في تشرين الثاني من عام 1957، وجاء الهدف التاريخي بأقدام نجم الفريق “ليونيل ميسي”، كما شهدت المباراة أيضًا تحقيق الفريق للفوز رقم 1150 على ملعبه.

وتوزعت أهداف برشلونة على ملعبه بواقع 2765 هدفًا في الدوري الإسباني، و508 أهداف في مباريات كأس الملك، و663 هدفًا في المنافسات الأوروبية المختلفة، بجانب 39 هدفًا في مباريات كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى 25 هدفًا في كأس الدوري الإسباني التي لم تستمر سوى 4 سنوات فقط وتوقفت عام 1986.

من جانبه أصبح الأرجنتيني “ميسي” في المركز التاسع من حيث ترتيب هدافي كأس ملك إسبانيا برصيد 47 هدفًا، وبات يحتاج إلى هدفين فقط للصعود إلى المركز السادس في ترتيب الهدافين التاريخيين ومعادلة رقم الأسطورة “كوبالا” الذي سجل 49 هدفًا.

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =