الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / برشلونة ومحاولة جديدة لضم نجم دفاع بايرن ميونخ

برشلونة ومحاولة جديدة لضم نجم دفاع بايرن ميونخ

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

أعاد برشلونة متصدر الدوري الإسباني اهتمامه بضم المدافع “دافيد ألابا” لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، بعد أن فشلت محاولة النادي الكتالوني الأولى الصيف قبل الماضي.

وكشفت صحيفة “أس” الإسبانية اليوم الأربعاء، عن تجدد اهتمام برشلونة بالظهير الأيسر النمساوي، الذي كان قريبًا جدًا من الانتقال إلى البرسا في صيف 2016، ولكن اللاعب قرر البقاء مع النادي البافاري وجدد عقده حتى عام 2021.

وقالت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الالكتروني الرسمي، أن الهدف الرئيس لإدارة برشلونة في الانتقالات الصيفية المقبلة، هي التعاقد مع المهاجم الفرنسي “أنطوان غريزمان” هداف أتلتيكو مدريد، ولكن ذلك لم يمنعهم من محاولة ضم “ألابا” الذي يتابع اهتمام النادي الكاتالوني لضمه.

وعرف “ألابا” الموسمين الأخيرين تراجعًا ملحوضًا في أدائه، إلا أنه لا يزال أحد أفضل الأظهرة بالعالم وما زال يملك مساحة أكبر للتطور خصوصًا وأنه لم يتجاوز الـ 25 من عمره.

وألتحق “ألابا” عام 2008 بفئات الشباب لنادي “بايرن ميونيخ” الألماني، وارتقى عام 2010 إلى الفريق الرديف ولعب له 33 مباراة في دوري الدرجة الثالثة الألمانية.

ورغم حداثة سنه ومشواره الاحترافي، توّج ألابا في ألمانيا بلقب بطل الدوري الألماني أعوام 2010 و2013 و2014 و2015 و2016، وبطل الكأس أعوام 2010 و2013 و2014 و2016، وكأس السوبر عامي 2010 و2012، كما فاز بلقب بطل دوري أبطال أوروبا عام 2013، والسوبر الأوروبي وبطولة أندية العالم في العام نفسه.

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − twelve =