الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / براهيمي يحصد لقباً جديداً ويستعد للالتحاق بزميله في المنتخب

براهيمي يحصد لقباً جديداً ويستعد للالتحاق بزميله في المنتخب

العربي الجديد /

لا يكاد يمر يوم واحد دون أن يبرز اسم النجم الجزائري ياسين براهيمي لاعب فريق بورتو البرتغالي في واجهة المشهد الإعلامي البرتغالي وحتى الأوروبي، خصوصاً على المواقع الإلكترونية الرياضية المتخصصة في الإحصائيات، التي نصّبت “الغزال الأسمر” الأفضل في الدوري البرتغالي، وهو ما جعله مطلباً لأكثر من نادٍ أوروبي مؤخراً.

تصدر براهيمي سباق أفضل “المراوغين” في الدوري البرتغالي منذ انطلاق الموسم الكروي 2017-2018، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، إذ نشر الموقع الإلكتروني الرياضي “بورتوليغا” في حسابه على “تويتر” إحصائيات لأبرز لاعبي الدوري البرتغالي من ناحية المراوغات.

وتصدر اللائحة ياسين براهيمي برصيد 101 مراوغة ناجحة، وبفارق شاسع عن البرتغالي مارتينز الذي يملك 43 مراوغة، رفقة مواطنه باولينيو والبرازيلي أندرادي، وتلاهم البرتغاليان ريبيرو وباسينسيا برصيد 38 و36 مراوغة على التوالي، ثم المكسيكي كورونا برصيد 35 مراوغة، وأخيراً البرازيلي أللانو بواقع 34 مراوغة.

ويقدم براهيمي أفضل مواسمه في بورتو منذ انضمامه إليه صيف عام 2014، إذ قاده إلى بلوغ الدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن مساهمته في تصدر “الدراغاو” للدوري برصيد 38 نقطة بناقص مباراة، بفارق نقطة واحدة عن سبورتينغ لشبونة ونقطتين عن بنفيكا. وضيع فريق بورتو فرصة حصد لقب كأس رابطة الدوري البرتغالي بعد أن أقصي أمام سبورتنيغ بضربات الترجيح في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء الماضي.

وحظي براهيمي باهتمام بعض الأندية في أوروبا على غرار بايرن ميونيخ الألماني، الذي كشفت تقارير صحافية سابقة أنه يريد ضم الجزائري لتعويض الرحيل المحتمل لنجميه فرانك ريبيري وأريين روبن، بينما كشف موقع “بورتوليغا” أن نادي نابولي مهتم أيضاً بضم براهيمي من أجل علاج العجز الهجومي الذي يعاني منه متصدر الدوري الإيطالي.

وفي السياق ذاته كشف صحافي ومعلق قنوات “بريميوم” رافاييل أوريما أن فريق الجنوب الإيطالي يستعد لتقديم عرض لنادي بورتو البرتغالي بغية التعاقد مع براهيمي، مشيراً إلى أن ذلك قد يكون إما قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية أو في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 3 =