الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “الآسايش” تعتقل طلاباً من جامعة الفرات بالحسكة

“الآسايش” تعتقل طلاباً من جامعة الفرات بالحسكة

صدى الشام /

اعتقلت قوات الأمن التابعة لـ “وحدات حماية الشعب الكردية” المعروفة باسم  “آسايش” عدداً من الطلاب في جامعة الفرات في مدينة الحسكة وقادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أنها “وثقت اعتقال ثلاثة طلاب من جامعة الفرات في ريف الحسكة أمس الخميس من قبل ميليشيات “الإدارة الذاتية” التي تقودها القوات التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” الفرع السوري لـ”حزب العمال الكردستاني”.

وقالت الشبكة: “إن القوات الأمنية قامت بحملة دهم واعتقالات في جامعة الفرات في حي المشيرفة وسط مدينة الحسكة، واعتقلت الطلاب الثلاثة وهم من أبناء الحسكة وقادتهم إلى جهة مجهولة”.

ويُعتبر التجنيد الإجباري أحد الطرق الرئيسية التي تستخدمها الوحدات الكردية لسحب المقاتلين لديها، فضلاً عن إغراءات بالأموال مقابل التطوّع، حيث تطال حملاتها المتخلّفين عن الخدمة الإلزامية والمعارضين لسياساتها والمدنيين والنشطاء الذين ينتقدون انتهاكاتها.

وعمدت الوحدات الكردية إلى إجبار الشباب العرب في مدينة منبج على القتال في صفوفها وهو ما أدذى لحملة إضراب واحتجاجات في مدينة منبج سابقاً.

وكانت”آسايش” قد شنت قبل أيام حملة دهم واعتقال في حي غويران العربي وسط مدينة الحسكة واعتقلت العديد من الشبان بهدف التجنيد الإجباري.

شاهد أيضاً

المعارضة تبدأ معركة ضد النظام بريف حماة الشمالي

أطلقت فصائل من المعارضة السورية، مساء الخميس، معركة ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي، …

بشّار الأسد يعيّن شقيقه ماهر قائداً لـ “الفرقة الرابعة”

عيّن بشار الأسد، شقيقه ماهر، كقائداً للفرقة الرابعة، وذلك بعد أشهر على منحه ترفيعاً برتبته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =