الآن
الرئيسية / Uncategorized / 7 جماعات غير مسلمة تجيز تعدّد الزوجات.. تعرّف إليها

7 جماعات غير مسلمة تجيز تعدّد الزوجات.. تعرّف إليها

العربي الجديد /

إضافة إلى الإسلام، هناك العديد من الطوائف في الأديان الأخرى تجيز تعدّد الزوجات، بعضها بشكل سري، وأخرى بشكل علني. أغلب هذه الجماعات هي جماعات مسيحية، وبعضها ينتمي إلى طائفة المورمون. لكنّها خرجت عن الكنيسة الأم، بعدما أصدر عام 1890 رئيس هذه الكنيسة، ويلفورد وودراف، قراراً ينهي هذه الممارسة.
1- مجتمعات الهمونغ:

آسيويون يدينون بالمسيحية، هاجروا من الصين إلى أميركا كلاجئين منذ أكثر من 30 عامًا، بعد أن ساعدوا وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في لاوس خلال حرب فيتنام. تقدر الإحصائيات أن حوالى 270 إلى 450 رجلًا منهم في ولاية مينيسوتا، يمارسون تعدد الزوجات، ولكل منهم زوجتان و14 طفلًا وسطياً. بلغ عددهم في الولايات المتحدة عام 2000 حوالى 169428 بزيادة بنسبة 90% عن عام 1999، أغلبهم في ولاية مينيسوتا.

2- العبرانيون السود:

من السود الأميركيين، يبلغ عددهم حوالى 2000 شخص، ويعتبرون من أكثر الطوائف اليهودية غرابة؛ وعندهم تعدد الزوجات مسموح، يحاولون تجنب تحديد النسل ويحرمون تناول اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والسكر. دخل العديد منهم إسرائيل كسياح وبقوا فيها بشكل غير قانوني منذ عام 1969، حتى منحتهم وزارة الداخلية الإقامة المؤقتة في عام 1992.

3- الأخوة الرسولية المتحدة (مجموعة ألريد):

يرأسها أوين ألريد، وتتركز في بلوفديل جنوب مدينة سولت ليك في الولايات المتحدة الأميركية، كما يوجد أتباع لها في إيداهو، نيفادا، مونتانا، بريطانيا والمكسيك. ويدعي ألريد المتزوج من 8 نساء أن المجموعة تضم 6 آلاف عضو، في حين تقدر بعض الإحصائيات العدد بأكثر من 9 آلاف.

4- كنيسة اليوم الأخير للمسيح:

تعتبر من أكثر المجموعات الدينية ثراء وسرية، يرأسها رسميًا بطريرك مسن يدعى ميرلين كينغستون، إلا أن الزعيم الروحي والاقتصادي هو بول أورتيل. يقع مقرها في جنوب مدينة سولت ليك، إلا أن لديها أعضاء في نيفادا، إيداهو، أريزونا، والمكسيك. تملك الكنيسة أكثر من 24 شركة، ولديها إمبراطورية تجارية تقدر قيمتها بـ 150 مليون دولار، يعتقد أن عدد أعضائها حوالى 1200 شخص، إلا أن بعضهم يؤكد أن عددهم يصل إلى 3000.

5- كنيسة يسوع المسيح في التجمع الرسمي:

أسسها ألكسندر جوزيف عام 1974، بعد أن ترك كنيسة الأخوة الرسولية المتحدة التي كان عضوًا بارزًا فيها. كان جوزيف ينشط بقوة في قضية تعدد الزوجات بشكل عام، وفي كنيسته على وجه الخصوص، كما أسس بلدة كاملة لتكون مقر طائفته في غلين كانيون في ولاية يوتا بالولايات المتحدة، وأصبح أول عمدة لها عام 1983. يقال إن جوزيف كان متزوجًا من 10 نساء عندما توفي عام 1999.

6- كنيسة الولادة الأولى:

أسسها توماس غرين الشهير، الذي أرسل إلى السجن عام 2001 ليقضي حكمًا مدته 5 سنوات، بتهمة تعدد الزوجات، واغتصاب أحد أطفاله البالغ عددهم 28. كانت هذه المجموعة تتركز في غرينهافن في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأميركية، وبلغ عدد أعضائها حوالى 100 شخص، إلا أن العديد منهم تركها بعد إدانة غرين.

7- الطائفة الإنجيلية البطريركية المسيحية لرجال ونساء المسيح الأحرار:

واحدة من الطوائف المسيحية الشهيرة التي تعترف بتعدد الزوجات، وتدعي أن عدد أعضائها وصل إلى 14 ألف شخص، يتزايدون كل يوم. يقع مقرها الرسمي في ولاية واشنطن بأميركا، إلا أن لديها فروعاً في لوس أنجليس، سان دييغو، أتلانتا، سان فرانسيسكو، وفرجينيا الغربية.

شاهد أيضاً

اعتقال سوريين أعادهم لبنان “قسرًا” إلى بلدهم

قال تقرير دولي صادر عن منظمة “هيومن رايتس ووتش”: “إن النظام السوري اعتقال مدنين سورييين، …

دراسة: الطلاق يصيب الرجال بـ “الخرف”!

توصّل علماء في دراسةٍ لهم، إلى أن الطلاق يضاعف خطر الإصابة بالخرف، وأن حالات الطلاق تجعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 7 =