الرئيسية / أخبار سريعة / قصف من قوات الأسد يوقع جرحى بصفوف “قسد”

قصف من قوات الأسد يوقع جرحى بصفوف “قسد”

أُصيب ثلاثة عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” مساء أمس الأحد بجراح، جراء قصف شنّته قوات النظام السوري على موقع لهم بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لوسائل إعلام مقرّبة من “قسد” فإن “قوات النظام قصفت بالمدفعية موقعا لـ”قسد” في قرية دبان بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مقاتلين بجروح.

واتهمت المصادر النظام السوري بمحاولة عرقلة تقدم “قسد” على الضفة الشرقية من نهر الفرات، مشيرة إلى ان هجمات النظام تتم بالتزامن مع هجمات من تنظيم “داعش”، مضيفة “هي الهجمة الثالثة خلال أسبوع واحد”.

وقالت المصادر: “إن حملة “عاصفة الجزيرة” التي تشنها “قسد” ضد “داعش” في ريف دير الزور دخلت يومها الـ107 وتستمر في محاولة السيطرة على آخر معاقل التنظيم في الصفة الشرقية”.

وسقط قتلى وجرحى في صفوف تنظيم “داعش” جراء غارات من طيران التحالف الدولي على مواقع في بلدتي هجين وغرانيج في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت شبكة “فرات بوست” أنه تم العثور على جثث ثمانية قتلى من المدنيين في بلدتي مراط ومظلوم التي سيطر النظام عليها قبل أسابيع إثر معارك مع تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، وتم التعرف على هوية أربع منهم، وكانوا قد فقدوا إبان المعارك.

من جهتها أوضحت شبكة “دير الزور 24” أنه تم العثور على جثث أفراد عائلة “رضوان الشيخ” المؤلفة من رجل وست من أبنائه تحت الأنقاض في مدينة الرقة وكانوا قد فقدوا في وقت سابق إثر غارة جوية من طيران التحالف الدولي وذلك خلال معارك السيطرة على مدينة الرقة بين “داعش” و”قسد”، مشيرةً إلى أن “العائلة كانت قد نزحت في وقت سابق من حي الجبيلة الكائن في مدينة دير الزور”.

 

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *