الآن
الرئيسية / رياضة / هل هي خامسة لـ رونالدو أم سادسة لـ ميسي

هل هي خامسة لـ رونالدو أم سادسة لـ ميسي

صدى الشام /

تترقب جماهير كرة القدم حول العالم الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2017، والذي سيعلن عن أسمه يوم غدًا الخميس في العاصمة الفرنسية باريس، وفقًا لما أعلنته صحيفة “فرانس فوتبول” المسؤولة عن تقديم الجائزة.

وكما جرت العادة في السنوات الأخيرة فإن الوضع لا يختلف كثيرًا في شكل المنافسة على الجائزة الأبرز على مستوى اللاعبين، إذ ستكون محصورة بين النجمين البرتغالي “كريستيانو رونالدو” المتوج بجائزة أفضل لاعب بالعالم التي تمنح من قبل “فيفا”، ومنافسه الدائم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الذي يقدم مستوًا خارقًا منذ بداية الموسم الحالي الأمر الذي أعاده منافسًا قويًا على الجائزة.

قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية ليست مقتصرة على نجمي ريال مدريد وبرشلونة، فهناك أسماء لنجوم آخرين مثل البرازيلي “نيمار دا سيلفا” والفرنسي “كيليان مبابي” لاعبا باريس سان جيرمان، والبلجيكي “إدين هازارد” نجم تشيلسي.

كما يتواجد من بين المرشحين إيضًا، الكرواتي “لوكا مودريتش” لاعب خط وسط الريال، والأرجنتيني “باولو ديبالا” مهاجم يوفنتوس، والحارس المخضرم “جانلويجي بوفون” المتوج هو الأخر بجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2017، والسلوفيني “يان أوبلاك” حامي عرين أتلتيكو مدريد، وغيرهم.

وتصب أغلب التوقعات التي رصدتها وسائل الإعلام الرياضي حول العالم في صالح البرتغالي “رونالدو” الذي إن تمكن من الفوز بالجائزة، فإنه سيتساوى مع منافسه الأرجنتيني في عدد مرات التتويج بخمس كرات ذهبية لكل منهما.

الجدير بالذكر أن الحفل سيبدأ يوم غدًا في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون نجم منتخب فرنسا السابق ونادي وتوتنهام هوتسبير “دافيد جينولا” على الهواء مباشرة ليقدم الحفل.

وسوف يتم إعلان اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية بعد ساعة من انطلاق الحفل، الذي سيحضره عددًا من نجوم كرة القدم العالمية.

شاهد أيضاً

بعد هدفه ضد فياريال .. ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عامًا

تمكن الأرجنتيني “ليونيل ميسي” من تسجيل هدفه الـ 525 مع برشلونة في جميع المسابقات، وذلك …

ضربة أخرى كبيرة لبرشلونة قبل مباراة فياريال

سيدخل برشلونة متصدر الدوري الإسباني مواجهة فياريال، الأحد، بدون ركائز أساسية في الفريق الكتالوني. وفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 9 =