الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / سورية: ارتفاع القتلى بالغوطة و”داعش” يسقط طائرة للنظام في دير الزور

سورية: ارتفاع القتلى بالغوطة و”داعش” يسقط طائرة للنظام في دير الزور

العربي الجديد /

ارتفع إلى ستة وعشرين قتيلاً عدد الضحايا جراء القصف الجوي والمدفعي من قوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، أمس الأحد، في حين تحدثت مصادر محلية عن إسقاط تنظيم “داعش” الإرهابي طائرة حربية لقوات النظام في ريف دير الزور.
وأفاد “مركز الغوطة الإعلامي”، بأن ستة وعشرين مدنياً قتلوا وأصيب أكثر من مائة آخرين بجروح، جراء حملة القصف العنيفة التي تتعرض لها مدن وبلدات الغوطة الشرقية، لليوم العشرين على التوالي.
ولفت المركز إلى أن عدد الغارات الجوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بلغت ثلاثين، أمس، في حين تجاوز عدد قذائف الهاون خمسين قذيفة، ما أدى إلى مقتل سبعة عشر مدنياً في مدينة حمورية، وثلاثة في بلدة بيت سوى وأربعة في عربين واثنين في مسرابا وحرستا.
وتشهد الغوطة الشرقية منذ عشرين يوماً على التوالي قصفاً مدفعياً وجوياً مركزاً أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين.
إلى ذلك، أفادت شبكة “دير الزور 24″، بأن تنظيم “داعش” أسقط طائرة حربية تابعة لقوات النظام، في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، مساء أمس.
في غضون ذلك، قتل عناصر من تنظيم “داعش” في هجوم على موقع لمليشيات “قوات سورية الديمقراطية”(قسد) في بلدة أبو حمام بناحية هجين في ريف دير الزور الشرقي.
وكانت “قوات سورية الديمقراطية” قد سيطرت بدعم من طيران التحالف الدولي على القرية، قبل يومين، في حين يحاول تنظيم “داعش” استعادة السيطرة عليها.
وذكر “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سورية الديمقراطية” في بيان له أن قواته تهاجم تنظيم “داعش” في أربعة محاور بريف دير الزور الشرقي على الضفة اليمنى من نهر الفرات، في محاولة لطرد التنظيم من المنطقة ضمن حملة “عاصفة الجزيرة” التي يشنها بدعم من التحالف الدولي.
وفي هذا السياق، ذكرت مصادر مقربة من مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” التي تقودها مليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية، دخول شحنة جديدة من الأسلحة عبر معبر سيمالكا الحدودي بين سورية والعراق، وتأتي الشحنة ضمن الدعم العسكري الذي يقدمه التحالف الدولي بقيادة واشنطن للمليشيات.

شاهد أيضاً

“الإنقاذ” تمهل “الحكومة المؤقّتة 72ساعة غادروا إدلب!

وجّهت “حكومة الإنقاذ” إنذاراً شديد اللهجة لـ “الحكومة السورية المؤقّتة” ومنحتها مهلة مدّتها 72 ساعة …

بوتين في “قاعدته” السورية… الأمر لي

بدا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، في زيارته السرية إلى سورية، والعلنية إلى مصر، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =