الآن
الرئيسية / رياضة / رمضان : مرحلة أيمن الحكيم انتهت ونبحث عن من يدفع أجر المدرب الأجنبي

رمضان : مرحلة أيمن الحكيم انتهت ونبحث عن من يدفع أجر المدرب الأجنبي

صدى الشام /

أكد “صلاح رمضان” رئيس اتحاد كرة القدم التابع للنظام بأن “أيمن الحكيم” سيتقدم باستقالته من تدريب المنتخب السوري، على أن يتم التعاقد مع مدرب أجنبي للإشراف على المرحلة القادمة.

تصريحات “رمضان” نُشرت من خلال تسجيل صوتي له على مواقع التواصل الاجتماعي “الموالية”، هذه التصريحات لاقت سخطًا كبيرًا من قبل جمهور المنتخب في سوريا، لما حملته من تناقضات و”مهزلة” في التعامل مع الواقع الرياضي في البلاد، على حسب تعبيرهم.

وقال “رمضان” في تصريحاته، إن موضوع استمرار “أيمن الحكيم” مع المنتخب قد انتهى، وإنه تم اقناعه بتقديم استقالته لعدم الاقتناع بقدرته على تطوير المنتخب في المراحل القادمة رغم أنه أفضل المدربين المحليين ويحمل شهادات عالية في الإدارة الفنية، مؤكدًا أنه بات من الضروري استقدام مدرب أجنبي قادر على تقديم الإضافة للكرة السورية.

وأضاف، أنهم في اتحاد كرة القدم قد كلفوا شركة “سوكر” المتخصصة بالاستشارات الرياضية في مهمة البحث عن المدرب المناسب، وأن الاختيار وقع على المدرب الألماني “سيسكا”.

والمستغرب من حديث “رمضان” أن الاتحاد الذي يترأسه يبحث عن مدرب أجنبي خبير هو لا يملك المال للتعاقد مع هذا المدرب، وذكر أنهم ينتظرون من الاتحاد الدولي التكفل برواتبه، أو أن يقوم نظيره الآسيوي بتقديم هذا المدرب كهدية شريطة أن يكون ذو كفاءة عالية.

وبناءً على ذلك يقول رواد تلك المواقع، أنه طالما المال غير موجود لدى الاتحاد لماذا لا يتم الإبقاء على “الحكيم” خصوصًا وأنه صنع منتخبًا كان قريبًا من التأهل لكأس العالم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ولماذا تم تكليف شركات مختصة للبحث عن بديل أجنبي طالما أن “المساعدات” التي يترجونها لم تصل بعد.

ومن أكثر النقاط التي أثارت الجدل في حديث “رمضان” هي تلك التي قال فيها أنه على المدرب القادم القيام بعدة وظائف غير تدريب المنتخب الأول كالتخطيط للاتحاد الكروي، والإشراف العام على تطوير الكرة السورية ككل، من خلال تدريب منتخب الشباب والأولمبي، على اعتبار أن لاعبي منتخب الرجال أغلبهم محترفون خارج البلد ولا يوجد أحد داخل سوريا يشرف عليه.

وأنهى “رمضان” تصريحاته التي قال أنها جاءت بعد اجتماعه مع أعضاء الاتحاد، بالتذكير بتاريخه مع كرة القدم والمناصب التي تقلدها، معتقدًا أنه قادر على إدارة شؤون الكرة في سوريا، وأنه على علم ودراية بما يقوم به.

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − twelve =