الآن
الرئيسية / محليات / 240 قتيل مدني في الرقة مع دخول المعركة شهرها الخامس

240 قتيل مدني في الرقة مع دخول المعركة شهرها الخامس

صدى الشام- عمار الحلبي/

قُتل 240 مدنيا وجرح وفقد آخرون جراء تواصل القصف الجوي من قوات التحالف الدولي، والقصف المدفعي والعمليات العسكرية، من قبل ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” على أحياء مدينة الرقة شمال سورية، في الوقت الذي سيطرت فيه “قوات سورية الديمقراطية” على معظم أجزاء المدينة.

ودخلت معركة الرقة شهرها الخامس يوم أمس الأول، وسط تصاعد واضح في التكلفة البشرية لهذه المعركة، والتي أدّت إلى مقتل وإصابة وتشريد معظم سكّان المدينة، فيما لا زال مصير نحو 20 ألف مدني داخل المدينة مجهولاً حتّى هذه اللحظات.

وقالت “حملة الرقة تذبح بصمت”، مساء أمس السبت، إنّ حصيلة الضحايا المدنيين، في مدينة الرقة، جراء القصف الجوي والمدفعي من التحالف الدولي و”قوات سورية الديمقراطية”، خلال الأيام الأربعة الأخيرة، بلغت 240 قتيلاً على الأقل، فضلاً عن وقوع عدد كبير من الجرحى والمفقودين.

وقضى مئات المدنيين بينهم عشرات الأطفال والنساء، وعائلات بأكملها جراء القصف الجوي من قوات التحالف الدولي على المدينة وريفها، بينما شُرّد ونزح الآلاف إلى مناطق خارج المدينة.

وتعرضت مدينة الرقة لدمار كبير في معظم الأحياء السكنية والمرافق العامة والبنى التحتية نتيجة القصف الجوي المكثف من طيران التحالف الدولي.

وتُشير التقديرات إلى أن “قسد” تسيطر على أكثر من 80% من المدينة، ولكن الدمار بلغ أكثر من 90% من بُنية المدينة التحتية خلال أشهر المعركة الخمسة.

وبدأت ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” في السادس من حزيران الماضي بعمليات اقتحام مدينة الرقة، ومع دخول العمليات شهرها الخامس سيطرت الميليشيات على معظم أحياء المدينة في حين إنحسر تواجد “داعش” في المدينة إلى جزء من الأحياء الشمالية.

وكان قائد ميداني بقوات سوريا الديمقراطية في غرب الرقة، قد قال: “إن القوات ستبدأ المرحلة الأخيرة من عمليتها ضد الدولة الإسلامية في الرقة مساء الأحد”.

شاهد أيضاً

القافلة الثانية من مهجري درعا والقنيطرة تنطلق باتجاه إدلب

انطلقت مساء اليوم السبت الدفعة الثانية المتزامنة التي تقل مقاتلين وعائلاتهم من محافظتي درعا والقنيطرة …

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

عشرات القتلى غرب درعا وقافلة التهجير الأولى تغادر القنيطرة

قتل 23 مدنياً وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة بقصف لقوات النظام على المنطقة الخاضعة لسيطرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 17 =