لكن كونتي أكد أنه على دراية بالمشكلات الدفاعية التي تسببت في اهتزاز شباك فريقه سبع مرات في آخر ثلاث مباريات، وأكد من جديد أن العمل بجدية السبيل الوحيد للتطور.

وقال كونتي، الذي كان مستقبله محل تكهنات خاصة مع إقالة الإدارة لعدد كبير من المدربين بمجرد أن تتراجع النتائج “أشعر بضغط كبير لكنني لم أشعر أبدا بضغط من تعرضي للإقالة من الإدارة”.

وأضاف “عندما أعود إلى منزلي أشعر بسعادة لأني أدرك أني أبذل 150 بالمئة من مجهودي مع النادي واللاعبين”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وجاء فوز تشلسي بعد الخسارة في آخر جولتين بالدوري أمام مانشستر سيتي وكريستال بالاس، والتعادل 3-3 مع روما في دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الإيطالي “عند استقبال 7 أهداف في آخر 3 مباريات فإنه ينبغي أن ندرك السبب ونحاول علاجه. يجب مواصلة العمل”.

وأضاف: “لكن عند اللعب كل 3 أيام يكون من الصعب جدا التدريب على الجوانب الخططية.. أحيانا يضطر المرء لخوض المباراة دون تدريب”.

وقال كونتي إن فريقه، الذي يفتقد عدة لاعبين بارزين ومؤثرين مثل نغولو كانتي لاعب الوسط المدافع، يتدرب هذا الموسم بنسبة تقل 70 بالمئة عن تدريباته الموسم الماضي عندما لم يكن يشارك في أوروبا، وكان حينها يحصل على أسبوع كامل بين كل مباراتين.

ورغم ذلك أحرز تشيلسي 8 أهداف في آخر 3 مباريات.

وقال كونتي مبتسما “الأمر يعتمد إذا كنت أريد النظر إلى الجانب الإيجابي أم الجانب السلبي. أعتقد أني أود البقاء في المنتصف والنظر إلى الجانبين”.

وقال كونتي “أحيانا تعمل التغييرات بكفاءة وأحيانا لا تعمل. من المهم للمدرب أن يحدد الوقت المناسب للتغيير عند الحاجة إلى ذلك..”.

وأضاف “أعتقد أني كنت محظوظا”.