الآن
الرئيسية / رياضة / الدوري الإنكليزي: السيتي يحقق فوزه الثامن على التوالي ويعزز صدارته… ويونايتد يطارده عقب فوزه على توتنهام

الدوري الإنكليزي: السيتي يحقق فوزه الثامن على التوالي ويعزز صدارته… ويونايتد يطارده عقب فوزه على توتنهام

القدس العربي/

عزز مانشستر سيتي موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي عبر الفوز على مضيفه وست بروميتش البيون 3/2 في المرحلة العاشرة، وواصل مانشستر يونايتد مطاردته بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على ضيفه توتنهام 1/صفر. وفاز ليفربول على ضيفه هدرسفيلد 3/صفر وارسنال على ضيفه سوانزي 2/1 وتشلسي على مضيفه بورنموث 1/صفر وستوك على مضيفه واتفورد 1/صفر وتعادل كريستال بالاس مع ضيفه وستهام 2/2، وبرايتون مع جاره ساوثهامبتون 1/1.

وحقق السيتي فوزه الثامن على التوالي وتغلب على مضيفه ألبيون 3/2. وتقدم الألماني الشاب ليروي ساني بهدف للسيتي في الدقيقة العاشرة ثم تعادل جاي رودريغز في الدقيقة 13. وأضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 15 قبل أن يختتم رحيم ستيرلينغ التسجيل في الدقيقة 65 قبل أن يسجل مات فيليبس الهدف الثاني لألبيون في الوقت بدل الضائع.

ورفع السيتي رصيده في الصدارة إلى 28 نقطة من تسعة انتصارات وتعادل وحيد متفوقا بفارق خمس نقاط على يونايتد الثاني. وعلى ملعب «اولد ترافورد»، ظل التعادل السلبي قائما طوال 80 دقيقة، حتى نجح المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال في تسجيل هدف الفوز ليونايتد بعد عشر دقائق فقط من مشاركته مكان ماركوس راشفورد. وجاءت هزيمة توتنهام في غياب نجم هجومه هاري كاين، الذي يعاني من إصابة في الساق اليسرى. وكان يونايتد الفريق الأفضل في أغلب فترات المباراة، من حيث السيطرة والتفوق الهجومي وكذلك الصلابة الدفاعية، كما صنع توتنهام عددا من الفرص لكن يونايتد كان الأخطر وحقق النقاط الثلاث المطلوبة بهدف مارسيال. وقاد النجم البلجيكي ادين هازارد تشلسي حامل اللقب للفوز على ملعب بورنموث بهدف سجله في الدقيقة 51. الفوز رفع رصيد تشلسي إلى 19 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد بورنموث عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير. وعلى ملعب «أنفيلد»، أهدر النجم المصري محمد صلاح ركلة جزاء لليفربول في الشوط الأول، ولكن صاحب الأرض حسم الفوز على ضيفه هدرسفيلد بثلاثية في الشوط الثاني. وتقدم دانييل ستاريدج بهدف لليفربول في الدقيقة 50 ثم أضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 58 وتبعه الهولندي جورجينيو فينالدوم بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75. ورفع ليفربول رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد هدرسفيلد عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

ونجح ارسنال في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه سوانزي إلى الفوز بهدفين. وتقدم سام كليوكاس بهدف لسوانزي في الدقيقة 22 ثم رد البوسني سياد كولاسيناك بهدف التعادل في الدقيقة 51 وتكفل الويلزي آرون رامزي بهدف الفوز في الدقيقة 58. الفوز رفع رصيد ارسنال إلى 19 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد سوانزي عند ثماني نقاط في المركز السابع عشر. وقاد دارين فليتشر ستوك للفوز على مضيفه واتفورد بهدف سجله في الدقيقة 16. الفوز رفع رصيد ستوك إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد واتفورد عند 15 نقطة في المركز السابع.

وتعادل كريستال بالاس بصعوبة مع ضيفه وستهام 2/2 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأخير مقابل تسع نقاط لوستهام في المركز السادس عشر. وتقدم المكسيكي خافيير هيرنانديز بهدف لوستهام في الدقيقة 31 وأضاف الغاني أندريه أيو الهدف الثاني في الدقيقة 43 فيما سجل لوكا ميليفويفيتش الهدف الأول لكريستال بالاس في الدقيقة 58 من ركلة جزاء وخطف ويلفريد زاها هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 97. وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء برايتون مع ضيفه ساوثهامبتون، الذي تقدم بهدف مبكر لستيفن ديفيز في الدقيقة السابعة، قبل أن يدرك غلين مري التعادل في الدقيقة 52. وارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 13 نقطة في المركز التاسع، بفارق نقطة أمام برايتون الحادي عشر.

شاهد أيضاً

مبابي - انترنت

ميسي ورونالدو خارج المنافسة.. ونجوم جديدة في سماء المونديال

استمرت المفاجآت في كأس العالم خلال منافسات اليومين الأول والثاني من دور الـ16، حيث ودع …

فرنسا والأرجنتين..موقعة الحسم بين النجوم

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة الأقوى في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + sixteen =