الآن
الرئيسية / رياضة / نيمار: نادم على ترك برشلونة

نيمار: نادم على ترك برشلونة

صدى الشام /

على الرغم من توتر العلاقة بين النجم البرازيلي نيمار جونيور وإدارة ناديه السابق برشلونة، منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان آب الماضي، إلا أنه استُقبل بحفاوة شديدة من قبل الموظفين ورفاقه القدامى خلال زيارته المفاجئة لمقر تدريب البلو غرانا.

وتزامنت زيارته مع تقارير ذكرت أن اللاعب البرازيلي نادم على مغادرة النادي الكاتالوني، وسط حديث عن توتر الأجواء المحيطة بنيمار في فرنسا.
وفوجىء عشاق البارسا بانتشار أكثر من صورة لأغلى لاعب في العالم برفقة ليونيل ميسي وبقية لاعبي برشلونة في الطرقة المؤدية لمقر التدريبات، البعض اعتقد أنها من قبل رحيله، لكنه سرعان ما أكد المعلومة بتغريده عبر حسابه على تويتر، أكد خلالها أنه قام بزيارة خاطفة لبرشلونة، وأعرب كذلك عن سعادته برؤية زملاء الأمس.

كما تعمد الحساب الرسمي لبرشلونة، إظهار الصورة المثالية للنادي بنشر صور أخرى لنيمار وهو يُستعيد ذكرياته مع اللاعبين، رغم مشاكله مع الإدارة بسبب أزمة المستحقات المالية، التي وصلت للمحكمة الرياضية الدولية، بعد ادعاءات محامي اللاعب أن البرسا مُطالب مبلغ كبير متبقي من مستحقاته موسمه الأخير، في المقابل يُطالب النادي بتعويض لخرق صاحب الـ 25 عامًا بنود عقده.

وكان الساحر البرازيلي قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل تسديد قيمة فسخ عقده مع برشلونة، والتي قُدرت بنحو 222 مليون يورو، وجعلته أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.

لكن ومنذ رحيله لم تخلُ تجربته في باريس من المشاكل، فبعد الخلاف الشهير بينه وبين زميله في الفريق كافاني، خرجت تقارير إعلامية إسبانية لتتحدث عن توتر مع مدرب الفريق، الإسباني أوناي إيمري.

وبحسب التقارير فإن نيمار غير مرتاح، وغير معجب بطريقة إيمري في قيادة سان جيرمان، وخصوصاً فيما يتعلق بحصص التحليل بالفيديو، التي يقوم بها المدرب الإسباني بشكل شبه يومي.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن نيمار يرى هذه الحصص طويلة ومكررة، ويرغب النجم البرازيلي في أن يكون التركيز أكثر على التدريبات مع إعطاء تحليلات سريعة وموجزة بالفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن نيمار نادم على مغادرة نادي برشلونة والانضمام إلى سان جيرمان، خاصة بعد واقعة الاشتباك على تنفيذ ركلة الجزاء، مع زميله في الفريق، الأوروغوياني إدينسون كافاني، في الشهر الماضي.

ويأتي تململ نيمار رغم ما يحظى به من معاملة خاصة ومزايا قد لا تعجب بعض زملائه في النادي الباريسي، وكشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية عن خمس مزايا عجيبة في عقده، ومن بينها أنه وليس المدرب، له الحق في اختيار من يسدد ركلات الجزاء.

وتتضمن هذه المزايا الخمسة عدم السماح لزملاء نيمار بالالتحام معه بقوة أثناء الحصص التدريبية. كما أن للاعب البرازيلي كل الحرية خلال المباريات ويعفى من القيام بالواجبات الدفاعية، فهذه الأخيرة لها لاعبون آخرون، وبالإضافة لذلك يخصص له لوحده اثنان من المدربين البدنيين ينتظرون رهن إشارته هو فقط ولا أحد غيره، كما أن نيمار هو اللاعب الوحيد في الفريق الذي من حقه أن يضع على حقائبه شعاراً خاصاً به هو، أما بقية زملائه فيجب أن يضعوا فقط شعار باريس سان جرمان.

ويتعرض نيمار لانتقادات متواصلة في الأوساط الرياضية، فرغم الاتفاق على موهبته الاستثنائية فإن شخصيته المثيرة للجدل تضعه في مواقف صعبة له وللفريق الذي يلعب معه. ومع الإقرار بأن أي لاعب مهاري معرض لتدخلات خشنة من قبل لاعبي الفريق الخصم إلا أن ذلك لا يُعطي مبرراً لأن يكون ردّ فعل النجم عنيفاً، وهو ما يحصل مع نيمار الذي لا يتوانى عن تحصيل حقّه بيديه.

وفي هذا السياق لم يكن الطرد الذي تعرّض له النجم البرازيلي في مباراة سان جيرمان أمام مرسيليا الأحد الماضي سوى حلقة في سلسلة تعكس مشاغبات هذا اللاعب وعدم انضباطه، وأعاد هذا الموقف الحديث عن أحقية نيمار بحمل صفة “نجم” فيما يقوم بتصرفات لا تليق بالنجومية، ولا ترقى إلى موهبته الفذّة التي بنيغي أن تدفعه للتحلي بمقوّمات القدوة.

شاهد أيضاً

ماندزوكيتش - انترنت

كرواتيا تعبر للتاريخ من ثغرة مزمنة بماراثون “العقل والجسد”

في ماراثون كروي مدته 120 دقيقة، اختلفت ملامح القوة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا، فالإنجليز لم …

صفقة رونالدو.. وداع في أسبانيا واحتفاء في إيطاليا

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، قادمًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + sixteen =