الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / نظام الأسد يواصل قصف الغوطة ويوقع ضحايا
عين ترما / أرشيف

نظام الأسد يواصل قصف الغوطة ويوقع ضحايا

صدى الشام/ وكالات/

قضى مدني وجرح عشرة آخرين عصر اليوم الخميس جراء قصف مدفعي من قوات نظام الأسد على مدينة عين ترما بالغوطة الشرقية، في حين نظمت فرق الدفاع المدني وقفات تنديدا بالقصف والحصار على الغوطة.

وتحدثت مصادر محلية عن مقتل مدني وإصابة عشرة آخرين جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري على مدينة عين ترما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وفي سياق متصل، نظمت فرق الدفاع المدني السوري وقفات احتجاجية في العديد من المحافظات السورية، طالبت خلالها المنظمات والهيئات الدولية بالضغط لإنهاء الحصار والقصف الذي يطال المدنيين في الغوطة الشرقية خصوصا في عامة أنحاء سورية، إضافة إلى فتح ممرات إنسانية إلى المناطق المحاصرة.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية أن “فيلق الرحمن” المعارض للنظام السوري اعتقل الناشطين الإعلاميين (أبو أيمن أنس و أبو بكر علي حزة) من مكان عملهم في بلدة كفربطنا بريف دمشق، لأسباب مجهولة حتى اللحظة، ويعمل الناشطان في “مركز الغوطة الإعلامي”.

من جهة أخرى، أعلنت الفعاليات العسكرية والمدنية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، عن تشكيل المجلس العسكري لمدينة جرابلس وريفها برئاسة “العقيد خالد العمر”.

وأوضحت الفعاليات في بيان لها “أن المجلس هو الجهة الشرعية الوحيدة التي تمثل مدينة جرابلس وريفها..ودعمها الكامل لهيئة الأركان التابعة للحكومة السورية المؤقتة..وجاهزية المجلس للانخراط في أي عمل تقره وزارة الدفاع في الحكومة.”

وكانت “الجيش السوري الحر” قد سيطر على مدينة جرابلس في الرابع والعشرين من آب العام الماضي وذلك إثر عملية “درع الفرات” التي شنها ضد تنظيم “داعش” بدعم من الجيش التركي.

شاهد أيضاً

القصف أسفر عن ضحايا - الدفاع المدني

مقتل عشرات العناصر من “داعش” بينهم بلجيكي بقصف للتحالف في دير الزور

قتل نحو 28 عنصراً من تنظيم “داعش” الإرهابي، وأصيب آخرون، اليوم السبت، نتيجة قصف جوي …

لوحات حديثة للسيارات في مدينة الباب بريف حلب

أعلن “المجلس المحلي في مدينة الباب” الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي، عن إطلاق مبادرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + sixteen =