الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / معارك دير الزور مستمرّة والنظام يتكبّد خسائر كبيرة

معارك دير الزور مستمرّة والنظام يتكبّد خسائر كبيرة

صدى الشام- عمار الحلبي/

قالت مصادر محلية لـ”صدى الشام”: “إن دوي انفجارات عنيفة سمعت في أحياء مدينة دير الزور تبين أنها ناتجة عن انفجارات وقعت في المدينة الرياضية الواقعة على طريق دير الزور دمشق الدولي جنوب غرب دير الزور”.

وأضافت المصادر أنه تم مشاهدة أعمدة من الدخان تتصاعد من المدينة الرياضية، ما يرجح وقوع انفجارات في مستودعات الذخيرة المتواجدة في المدينة التي تضم عناصر من قوات النظام والقوات الروسية، بينما لم تتبين بعد حجم الأضرار الناتجة عن الانفجارات، أو الأسباب التي أدت إليها.

و وقع انفجار في مقر نادي الفتوة الرياضي قرب فرع أمن الدولة بحي الجوية، تبين أنه ناتج عن سقوط قذيفة هاون أطلقها مسلحو تنظيم “داعش” على مقر لقوات النظام ما أدى لنشوب حريق دون أضرار مادية جسيمة.

وفي هذا السياق، سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة  لها بشكل كامل على بلدة مراط الفوقا شرق مدينة دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”، وذلك في سعي من قوات النظام إلى فرض حصار على مسلحي التنظيم في مدينة الميادين المعقل الأكبر للتنظيم في ريف المحافظة، بينما لا تزال المعارك مستمرة بين قوات النظام وتنظيم “داعش” في محاور البوعمر والبوليل غرب مدينة الميادين.

وقالت مصادر محلية إن قوات النظام تكبدت خسائر بشرية جسيمة خلال المعارك في مدخل مدينة الميادين ما أجبرها على التراجع إلى محيط المدينة مجددا، واللجوء إلى تكثيف القصف الجوي والمدفعي.

وكانت قوات النظام قد تمكنت خلال الساعات الماضية من الوصول إلى محيط مدينة الميادين وسيطرت على قلعة الرحبة الأثرية وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي وسوق الهال وصوامع الحبوب عند المدخل الجنوبي الغربي للمدينة، في حين لا تزال المعارك مستمرة مع تنظيم “داعش” في المدينة.

شاهد أيضاً

مجلس سورية الديمقراطية لوليد المعلم: لغة التهديد لا تخدم الحل في سورية

قال مجلس “سورية الديمقراطية” (مسد) الجناح السياسي لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في رد على تصريحات …

“هيئة تحرير الشام” تعلن موقفها من اتفاق “سوتشي”

أعلنت هيئة تحرير الشام مساء اليوم الأحد، في أول حديث لها عن اتفاق روسيا وتركيا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =