الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / مظاهرات رفضا لحصار الفوطة والقصف على ريف حماة

مظاهرات رفضا لحصار الفوطة والقصف على ريف حماة

صدى الشام/

خرج مدنيون اليوم الأربعاء في مدينة دوما بريف دمشق الشرقي في مظاهرة منددين بالحصار الذي تفرضه قوات النظام برعاية روسيا على الغوطة الشرقية، كما تظاهر مدنيّون في ريف إدلب مطالبين بوقف القصف من قوات النظام على ريف حماة.

وأفادت تنسيقة مدينة دوما أن أهالي من المدينة تظاهروا اليوم منددين بالحصار الذي تفرضه قوات نظام الأسد على الغوطة الشرقية، وذلك في ظل تواجد القوات الروسية.

وكانت قوات النظام قد أبلغت التجار في الغوطة بأنها ستقوم بوضع ضريبة مالية تقدر بألفي ليرة سورية على كل 1 كلغ من المواد الغذائية التي سوف تسمح بإدخالها إلى الغوطة، وذلك بعد تطبيق بنود اتفاق خفض التوتر مع الضامنة روسيا، والذي ينص على السماح بإدخال مواد غذائية للغوطة.

وطالب المتظاهرون أيضا بمحاسبة أعضاء من مجلس محافظة ريف دمشق التابع للمعارضة السورية بسبب عدم المساواة بين القطاع الشمالي والأوسط من الغوطة الشرقية بما يخص توزيع القمح والدقيق.

إلى ذلك، تظاهر عشرات المدنيين من قاطني المخيمات الحدودية مع تركيا في شمال محافظة إدلب مطالبين بالعمل على إعادتهم إلى قراهم التي تقوم قوات النظام بقصفها بشكل متواصل في ريف حماة الشمالي وسط سورية.

ويذكر أن العديد من مدن وقرى وبلدات ريف حماة الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة، تتعرض لقصف متكرر من قوات النظام السوري والطيران الروسي، وذلك على الرغم من إعلان ضم ريف حماة إلى مناطق خفض التوتر المتفق عليها في محادثات أستانة.

وتظاهر مجموعة من المدنيين في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي طالبوا خلالها بإسقاط النظام السوري والعمل على إخراج المعتقلين من سجونه.

شاهد أيضاً

في جامعة دمشق.. طلّاب يقدّمون الامتحان عن طلّاب آخرين بـ 50 ألف ليرة

قالت عميد كلّية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق التابعة للنظام فاتنة الشعّال إنه: “تم ضبط …

انشقاق طلال السلو عن “قوات سوريا الديمقراطية”

انشقّ العميد طلال السلو، الذي كان يشغل منصب “الناطق الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية” ووصل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − four =