الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / متحدثة عسكرية: سنعلن عن تحرير الرقة خلال أيام

متحدثة عسكرية: سنعلن عن تحرير الرقة خلال أيام

صدى الشام- عمار الحلبي/

قالت المتحدثة باسم “حملة غصب الفرات” التابعة لميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” جيهان شيخ أحمد إن خبر تحرير مدينة الرقة من تنظيم “داعش” سيزف في الأيام القليلة القادمة، في حين قال قيادي آخر إن الهجوم الاخير على “داعش” في الرقة سيبدأ اليوم.

ونقل “الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية” عن جيهان شيخ أحمد قولها: “إن مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية تمكنو من تحرير 85% من مدينة الرقة بعد أن استبسل المقاتلون في المعارك التي دارت في المدينة.”

ووعدت المتحدثة “الشعب السوري بأن قوات سوريا الديمقراطية ستزف خبر تحرير مدينة الرقة في الأيام القليلة القادمة بعد أن ينتهي المقاتلون من تحرير ما تبقى من المدينة وتمشيطها وتنظيفها من الألغام.”

ونقلت وكالة رويترز عن قائد ميداني في ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” أن الهجوم الأخير على تنظيم في مدينة الرقة سيبدأ مساء اليوم الأحد.

ويسيطر تنظيم الدولة “داعش” على أجزاء من حي القطار، والملعب البلدي، وحارة البدو، ومنطقة دوار الدلة، ومنطقة المستشفى الوطني، وأجزاء من حي البريد في شمال المدينة.

وتقدر مصادر محلية أن الأجزاء التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” لا تشكل مساحة 10% من مدينة الرقة وهي محاصرة بشكل كامل.

يُذكر أن عمليات “قوات سورية الديمقراطية” في مدينة الرقة دخلت أمس الأولى شهرها الخامس بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكنت خلالها من السيطرة على معظم أجزاء المدينة بعد تدمير معظم أحيائها.

شاهد أيضاً

النظام يمنح المرأة حق الوصاية والرجل حق الحضانة

أقر مجلس الشعب التابع للنظام تعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم …

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − eleven =