الآن
الرئيسية / رياضة / كين يريد أن يصبح “أفضل لاعب في العالم”

كين يريد أن يصبح “أفضل لاعب في العالم”

صدى الشام /

كشف هاري كين، مهاجم نادي توتنهام هوتسبر والمنتخب الانجليزي لكرة القدم، عن طموحه بأن يصبح أفضل لاعب في العالم، وذلك في تصريحات بعد لقائه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا.

والتقى كين الذي يقدم أداء لافتاً هذه السنة، مارادونا على هامش المباراة ضد ليفربول على ملعب ويمبلي في لندن، الأسبوع الماضي، والتي انتهت لصالح المضيف بنتيجة قاسية (4-1)، وسجل خلالها كاين هدفين.

وسجل كين خلال عام 2017 الجاري 45 هدفاً في 40 مباراة مع ناديه والمنتخب، ويفرض نفسه حالياً كأحد أبرز المهاجمين عالمياً، كما يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي الممتاز بثمانية أهداف في تسع مباريات، علما أنه كان أفضل هداف في الموسم الماضي (29 هدفاً).

وأعرب كين عن رغبته في السير على خطى الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، واللذين يهيمنان منذ أعوام على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال كاين البالغ من العمر 24 عاماً، “في مرحلة ما، أريد أن أصبح أفضل لاعب في العالم، وللقيام بذلك، يجب أن تكون على المستوى نفسه لهذين اللاعبين”، مضيفاً “وضع رونالدو وميسي المعايير التي يجب علينا جميعاً أن نحاول ملاقاتها”، وعن لقائه بمارادونا في ويمبلي قال كين إن الأرجنتيني “شخص رائع، تعرفت عليه قبل المباراة، إنه رجل مليء بالحيوية”، أضاف “هو أحد افضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 10، وعلى الرغم من أنه لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة وتكلم بالإسبانية، إلا أنه أظهر حيوية كبيرة وسمعت منه بعض الإطراءات، ليس لي شخصياً فقط بل للفريق وللمدرب”، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

بالمقابل أشاد دييجو أرماندو مارادونا بـ هاري كين، وقدّم نصيحة غالية للمهاجم الإنجليزي قائلاً “هاري، لا تسدد الكرة دائمًا في الزاوية البعيدة، صوّب الكرات أيضًا في الزاوية القريبة، أتعلم لماذا؟ لأن جميع الحراس يشاهدونك عبر التلفاز، لذلك ففي المرة القادمة سدد في الزاوية القريبة”.

يذكر أن تقارير عدة ربطت اسم كين بالانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا، خصوصاً ريال مدريد وبرشلونة. لكن مهاجم توتنهام حسم مؤخراً قراره بشأن اهتمام الأبيض الملكي بضمه خلال الفترة المقبلة. وأكد كين أنه مستمر مع السبيرز، ولا يرغب في الرحيل خلال الفترة المقبلة، نافيا الشائعات التي ربطته بالرحيل إلى النادي الملكي.

 وقال كين في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أحب أن أكون اللاعب الأول بالفريق، وأبقى للأبد في توتنهام، فالفريق لديه مجموعة رائعة من اللاعبين الشبان ونتطور كل عام ولدينا مدرب جيد للغاية، وقريبا سنفتتح الملعب الجديد، لذلك لا يوجد سبب للرحيل”.

 وتابع: “بالطبع لا أحد يعرف ما قد يحدث في المستقبل، ولكني لا أرغب أبدا في المغادرة طالما سارت الأمور في توتنهام على النحو الحالي، ولدينا هنا عقلية الفوز باستمرار على أمل حصد الألقاب، وما يهمني أكثر من كل هذا هو أنني بعد الاعتزال أتحدث عن مسيرتي الكروية بفخر”.

وواصل: “كثرة الشائعات بشأن عروض أندية أخرى للتعاقد معي أو مع أي لاعب آخر في السبيرز، دليل دامغ على أننا نقدم مستوى جيد، ولكن ليس كل ما تنشره الصحف يتحقق في النهاية، أرغب في الاستمرار لفترات أطول مع توتنهام”.

وكانت الصحافة الإسبانية سلطت الضوء على رغبة ريال مدريد في التعاقد مع كين، ورحيل جاريث بيل عن النادي الملكي، مستغلة تصريحات هداف الدوري الإنجليزي الأخيرة.

ولم يتوقف الاهتمام هنا بل أعقب ذلك تقارير صحفية ذكرت أن برشلونة الإسباني سينافس غريمه ريال مدريد للحصول على توقيع المهاجم هاري كين، وذلك بعد المستوى الباهت الذي يقدمه الأوروغواياني لويس سواريز نجم هجوم الفريق الكتالوني هذا الموسم.

وعلى هذا الأساس تواجد روبرت فيرنانديز السكرتير الفني لنادي برشلونة، خلال مباراة ريال مدريد أمام توتنهام في دوري أبطال أوروبا، مؤخراً لمتابعة ثنائي الفريق اللندني هاري كين وكريستيان إيركسن، وبحث إمكانية التعاقد معهما.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن كين دخل اهتمامات برشلونة “مؤخرًا”، لتدعيم مركز خط الهجوم، في ظل القدرات التهديفية المتميزة التي يمتلكها لاعب توتنهام الشاب.

وسلّطت “موندو ديبورتيفو” الضوء على تصريحات لدانييل ليفي رئيس نادي توتنهام، الذي حدد سعرا بقيمة 225 مليون يورو، مقابل السماح لكين بالرحيل عن ملعب “ويمبلي” الذي يحتضن مباريات فريقه خلال الموسمين الحالي والمقبل.

شاهد أيضاً

الكرة الذهبية بعيدة عن ميسي.. وترقب لكسر عقد من الاحتكار

احتكر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية خلال العقد الأخير في …

“نيمار” يعرقل خطة برشلونة للتعاقد مع “رابيو”

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، أنَّ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، يُعرقل خطة برشلونة للتعاقد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 13 =