الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / قوات من الجيش التركي تدخل الأراضي السورية

قوات من الجيش التركي تدخل الأراضي السورية

صدى الشام /

وصلت أولى دفعات الجيش التركي فجر اليوم الجمعة إلى منطقة جبل سمعان من جهة مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، بعد أن دخلت الأراضي السورية بالقرب من معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي.

وستتمركز هذه القوات، داخل قلعة سمعان الواقعة على قمة الجبل الاستراتيجي الذي يطل على قرى وبلدات ناحية عفرين شمال غربي حلب، والتي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب الكردية”.

وذكرت مصادر مطلعة لـ “صدى الشام”، أن ما يُقارب عشرين آلية عسكرية يرافقها أربع دبابات وعدد من الجنود توجهت إلى منطقة جبل سمعان بعد دخولها مدينة دارة عزة، بينما لا تزال بقية القوات تنتظر عند الحدود السورية التركية في منطقة كفر لوسين شمال إدلب.

وتوقّعت المصادر أن تنتشر القوات التركية أيضاً في محيط دارة عزة ومنطقة جبل الشيخ بركات وهي مناطق اشتباك بين المعارضة السورية المسلحة والوحدات الكردية.

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت أمس الخميس بوصول المزيد من التعزيزات العسكرية أرسلها الجيش التركي إلى منطقة الريحانية المقابلة لمعبر باب الهوى مع سوريا.

وكان ضبّاط الجيش التركي أن أجروا جولتي استطلاع في المنطقة المحيطة بدارة عزة تحت حماية قوات من تنظيم “هيئة تحرير الشام”.

ويأتي نشر القوات التركية تطبيقاً لاتفاق مناطق خفض التوتر التي تم التفاق عليها بين الدول الراعية والضامنة في محادثات أستانة حول سوريا.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية العراقي يزور بشار الأسد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب، أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وصل …

بالصور والوثائق: وحدات حماية الشعب تجنّد طفلة قاصر

اشتكى أحد المواطنين في شمال شرق سوريا، من تجنيد ابنة أخيه القاصر، في صفوف “وحدات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × four =