الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “قسد” تمنع المدنيين من دخول الرقة

“قسد” تمنع المدنيين من دخول الرقة

صدى الشام _ عمار الحلبي/

أصيب خمسة مدنيين، أمس الخميس جراء إطلاق نار من قبل ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” على متظاهرين طالبوا بالعودة إلى منازلهم في حي المشلب في مدينة الرقة السورية.

وذكرت مصادر محلية لـ”صدى الشام” أن “قوات سوريا الديمقراطية” أطلقت النار على تجمع للمدنيين قاموا بتظاهرة مطالبين بعودتهم إلى منازلهم في حي المشلب شرقي مدينة الرقة، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين على الأقل بجروح متفاوتة.

وأضافت المصادر، أن حجّة “قسد” بمنع المدنيين من العودة هي أن “المدينة لم تمشط بالكامل من الألغام، في حين أن حي المشلب هو أول حي سيطرت عليه قوات في مدينة الرقة قبل خمسة أشهر”.

ونشرت حملة “الرقة تذبح بصمت” وناشطون صوراً ومقاطع فيديو تظهر إطلاق النار على المتظاهرين وإصابة العديد منهم.

وفي دير الزور، تحدّثت شبكة “فرات بوست” المحلية عن استمرار حركة نزوح المدنيين في بلدة ذيبان وقرية حوايج ذيبان في شمالي مدينة الميادين شرقي دير الزور، وسط محاولات تقدم من قوات النظام من جهة مدينة الميادين، ومحاولة تقدم من “قسد” من محور حقل العمر النفطي بعد السيطرة على العديد من المواقع في محيطه إثر انسحاب “داعش” دون مقاومة.

وقتل مدني على يد عناصر من تنظيم “داعش” وسرقت السيارة التي كانت تقله، في بلدة ذيبان خلال محاولته النزوح من البلدة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

وفي هذا السياق استمرت المواجهات بين تنظيم “داعش” وقوات نظام الأسد في الأحياء الشمالية الشرقية من مدينة دير الزور، إثر تمكن النظام من إحكام سيطرته على منطقة حويجة صكر بالكامل وحصار التنظيم في مساحة ضيقة من المدينة.

 

 

فيديو لمظاهرة أهالي حي المشلب التي فرقتها “قسد “بالرصاص ويظهر في الفيديو عدد من المتظاهرين المصابين برصاص ” قسد”/ المصدر: الرقة تذبح بصمت

شاهد أيضاً

مسؤول في النظام السوري يعترف بمقتل وجرح 600 عنصر بمعارك السويداء

اعترف مسؤول في حكومة النظام السوري السبت، بمقتل وجرح أكثر من 600 عنصر لها خلال …

أكثر من خمسين قتيلا جراء قصف للتحالف على ريف دير الزور

قتل أكثر من خمسين شخصا، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي ضد “داعش”، على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − eight =