الآن
الرئيسية / محليات / “قسد” تقترب من مدينة دير الزور

“قسد” تقترب من مدينة دير الزور

صدى الشام _ ع .ح/

سيطرت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” على قرية “حوايج ذياب جزيرة” الواقعة في ريف دير الزور الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ ” صدى الشام” أن السيطرة جاءت بعد معارك عنيفة في القرية، وسبقتها معارك أخرى في قريتي “الصعوة وزغير جزيرة” أسفرت عن سيطرة قسد عليها.

وقالت المصادر: “إن المواجهات استمرّت بين الطرفين في الأطراف الغربية والشمالية من بلدة محيميدة التي تبعد 10 كيلو متراً فقط عن مدينة دير الزور، وسط غارات من التحالف على البلدة.

ميدانياً، أفادت حملة “الرقة تذبح بصمت” مساء أمس الأحد بمقتل رجل وزوجته وأربعة من أطفالهما وإصابة بقية أفراد الأسرة جراء غارة من طيران التحالف الدولي على مدينة الرقة، مشيرة إلى أن الأطفال الناجين من القصف تم نقلهم إلى منازل على طريق مزرعة حطين شمال المدينة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاشتباكات بين ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم “داعش” في أجزاء من الأحياء الشمالية بعد سيطرة الميليشيات على معظم أجزاء المدينة.

قتل وجرح مدنيون بقصف من تنظيم “داعش” على مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام السوري في مدينة دير الزور، في حين سيطرت ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” على قرية حوايج ذياب في ريف دير الزور الغربي، كما سقط مزيد من الضحايا بقصف التحالف الدولي على مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية لـ”صدى الشام”: “إن تنظيم “داعش” قصف الليلة الماضية مناطق في حي الجورة وحي القصور الخاضعين لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين بينهم رجل وطفله، وإصابة آخرين بجروح مختلفة”.

وفي غضون ذلك، قتل مدني جراء غارة جوية من طيران النظام السوري على مدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة الميادين بين “داعش” وقوات النظام في محاولة إحراز تقدم من الأخيرة بدعم جوي روسي.

كما دارت معارك عنيفة بين الطرفين في محيط قريتي مراط ومظلوم شمالي شرقي مدينة دير الزور على الضفة الشمالية من نهر الفرات، في محاولة تقدم من قوات النظام باتجاه طريق حقل العمر النفطي المحاذي لضفاف نهر الفرات، وذلك بالتزامن مع محاولات التقدم من قوات سورية الديمقراطية باتجاه الحقل من محور بلدة مركدة ومحور خشام.

شاهد أيضاً

العيش في المخيم الصحراوي مأساوي (Getty)

تواصل الاعتصام في مخيم الركبان احتجاجاً على انعدم المواد الغذائية والطبية

يواصل مدنيون وناشطون من مخيم الركبان جنوب شرقي حمص على الحدود الأردنية اعتصاماً مفتوحاً نظموه …

مقتل عناصر من تنظيم “حراس الدين” في ريف اللاذقية

قتل عناصر من تنظيم “حراس الدين” في وقتٍ متأخر مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار لغم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 6 =