الآن
الرئيسية / ثقافة / فيلم يروي واقع تشتت الأُسر السورية خلال الحرب

فيلم يروي واقع تشتت الأُسر السورية خلال الحرب

صحيفة الحياة /

أطلقت منظمة «Their world» الخيرية فيلماً وثائقياً بعنوان «أرى المستقبل أمامي»، عرضت خلاله حال الأسر بعد الصراع في سورية وتشتتها في دول عدة.

ويأتي الفيلم ضمن سلسلة مكونة من أربعة أشرطة فيديو ستصدرها المنظمة تباعاً خلال الشهر الجاري، ترصد عبرها واقع الأطفال السوريين اللاجئين، وفقدانهم حق التعليم بسبب الحرب، وفق ما أورد موقع صحيفة «عنب بلدي» أمس (السبت).

ويروي الفيديو، وهو الثاني من السلسلة قصة فتى سوري سافر والده إلى أوروبا بحثاً عن حياة أفضل، فيما بقي هو في تركيا ليتحمل مسؤولية والدته وأخوته الأصغر منه، بانتظار لم شملهم.

ويتحدث الفتى بسام (14 سنة) في الفيلم، عن خوف عائلته على والده الذي عبر إلى أوروبا بحراً قبل عامين، فيما اضطروا إلى اللجوء من محافظة إدلب إلى تركيا بطريقة «غير شرعية» في رحلة محفوفة بالأخطار، معبّراً عن حزنه حين كان يرى الأطفال متوجهين إلى المدرسة التي لم يستطع الالتحاق بها.

وكانت المنظمة أصدرت فيلماً وثائقياً، في الـ 11 من الشهر الجاري، ضمن حملة ضد تسرب الأطفال من المدارس، عن فتاة سورية تزوجت بعمر 12 سنة ولديها طفلتان، والذي حمل عنوان «Too young for marriage» (صغيرة على الزواج).

شاهد أيضاً

قدرة الرواية على التغيير

هل للرواية قدرة على تغيير المجتمعات والتأثير في الشعوب وتشكيل وعيها ورسم هوياتها؟ للإجابة عن …

المنشورات العربية في تركيا تتضاعف 6 مرات خلال 10 أعوام

تضاعفت المطبوعات الصادرة باللغة العربية في تركيا 6 مرات في السنوات العشر الماضية، ليبلغ عددها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + thirteen =