الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / فصائل معارضة تشكّل “الفرقة 404” في الجنوب السوري
الجيش السوري الحر / أرشيف

فصائل معارضة تشكّل “الفرقة 404” في الجنوب السوري

صدى الشام/

أعلن عدد من فصائل المعارضة المسلحة لنظام الأسد في جنوب البلاد اليوم الخميس عن اندماجها في تشكيل جديد تحت مسمى “الفرقة 404 أسود الجولان” بهدف توحيد العمل في القنيطرة وريف درعا الشمالي الغربي المتاخم لريف دمشق وريف القنيطرة والمعروف بمنطقة “مثلث الموت”.

وأوضحت الفصائل في بيان لها اطلعت عليه “صدى الشام” أن الاندماج في التشكيل الجديد يأتي في ظل المؤامرات التي تحاك ضد الثورة وتسعى لزرع الفتن وزعزعة أمن المناطق المحررة.

ويضم التشكيل،” ألوية وكتائب جيش التوحيد، لواء شهداء الكرامة، لواء أحرار دير ماكر، لواء نسور عرطوز، لواء غراب الريف، كتيبة عائشة أم المؤمنين، كتيبة إحياء الجهاد.”

وأضافت الفصائل أن التشكيل يهدف إلى أن يكون نواة حقيقة لتوحيد الجميع على الأرض، داعيا: كل الفصائل في المنطقة إلى الاندماج في التشكيل الجديد.

في سياق متصل جرح مدنيون جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري على مدينة الحارّة الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف درعا الغربي، ويأتي القصف على الرغم من سريان اتفاق خفض التوتر في الجنوب السوري “درعا، والقنيطرة”.

من جهة أخرى، أفاد “تجمع أحرار حوران”بأن طيرانا حربيا، يعتقد أنّه تابع للتحالف الدولي شن عدة غارات على مواقع تنظيم “داعش” بالقرب من بلدة الشجرة في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ولم تتبين على الفور حجم الأضرار الناتجة عن تلك الغارات.

ويذكر أن مواقع لتنظيم “داعش” في منطقة حوض اليرموك قصفت مؤخرا من طيران مجهول ما أسفر عن مقتل وجرح قيادات وعناصر في التنظيم، في وقت تشهد فيه المنطقة هجوما من فصائل المعارضة بهدف فك الحصار الذي يفرضه التنظيم على بلدة حيط القريبة من الحدود الأردنية.

شاهد أيضاً

نازحون من حوض اليرموك يعيشون المأساة مع أقربائهم

فر آلاف الأهالي حاملين معهم خوفهم من منطقة حوض اليرموك غربي درعا هربا من هجوم …

انقطاع المساعدات يجبر نازحي الركبان على التفكير بالعودة إلى النظام

في أقصى الصحراء السورية القاحلة على بعد مئات الكيلومترات من المناطق المأهولة بالسكان في مكان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × two =