الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / عملية عسكرية للنظام في “الحجر الأسود” قرب دمشق

عملية عسكرية للنظام في “الحجر الأسود” قرب دمشق

صدى الشام _ عمار الحلبي/

شنّت طائرات نظام الأسد اليوم الجمعة، عدّة غارات على حي الحجر الأسود الخاضع لسيطرة مسلحي تنظيم “داعش” جنوب مدينة دمشق، وذلك بعد سنوات من انقطاع العمل العسكري ضد الحي، وتزامناً مع إعلان التوصل إلى اتفاق خفض توتر في بلدات جنوب العاصمة بين المعارضة المسلحة والنظام برعاية روسية.

وقالت مصادر محلية لـ”صدى الشام” إن الطيران الحربي التابع لقوات النظام شن عشر غارات على الأقل استهدفت مناطق في حي الحجر الأسود الخاضع لسيطرة تنظيم “داعش” ولم تتبين حجم الخسائر الناتجة عنها نتيجة تطويق التنظيم للحي وعدم السماح للإعلاميين بتوثيق الأحداث هناك.

وأضافت المصادر أن الغارات جاءت بعد هدوء نسبي استمر ثلاثة أعوام تقريباً في الحي، وربما تأتي مقدمة لهجوم بري على الحي في ظل استقدام تعزيزات عسكرية إلى حواجز قوات النظام المحيطة به، للضغط على “داعش” بالقبول بإخلاء المنطقة.

ويُعتبر حي الحجر الأسود امتدادا لحي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي القدم المجاور، وتحاصر قوات النظام تلك المنطقة بشكل تام منذ عام 2013، وشهدت تلك المنطقة مؤخراً مفاوضات بين التنظيم وقوات النظام من أجل إجلاء مقاتلي “داعش” إلى محافظة دير الزور.

وكان النظام قد توصل أمس برعاية روسية إلى اتفاق مع المعارضة السورية المسلحة في منطقة جنوبي دمشق يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين شريطة محاربة تنظيم “داعش”، وضم البلدات المحاصرة جنوبي دمشق وحي القدم إلى مناطق خفض التوتر مع الغوطة الشرقية.

شاهد أيضاً

مقتل عناصر من تنظيم “حراس الدين” في ريف اللاذقية

قتل عناصر من تنظيم “حراس الدين” في وقتٍ متأخر مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار لغم …

“الخوذ البيضاء” تعرض مساعدة النازحين في مخيم الركبان

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، استعدادها لإرسال كوادر من أجل تقديم المساعدة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + two =