الآن
الرئيسية / منوعات / عرض “آلهة الياسمين” يثير الجدل: جنود الأسد يعودون إلى لبنان

عرض “آلهة الياسمين” يثير الجدل: جنود الأسد يعودون إلى لبنان

صدى الشام/

أثارت مصممة الأزياء السورية منال عجاج، حالة من الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قدمت في نهاية عرضها للأزياء “آلهة الياسمين” في بيروت أشخاصاً بلباس قوات النظام.

وعبّر ناشطون عن امتعاضهم مما جاء في العرض الذي استضافته بيروت مؤخراً، وقال أحدهم :”عجاج تقود جنود الأسد في لبنان… كيف قبل منظم الحفل جوني فضل الله بعرض استفزازي ومشين لبلده بهذا الشكل؟ ما المقصود من إعادة المشهد المقزز إلى بيروت من جديد؟”.

بالمقابل احتفى الكثير من موالي النظام بالعرض، معتبرين أنه “عرض أسطوري”، فيما اعتبره موالون آخرون مسيئاً لجيش النظام خاصةً في طريقة ظهور مرتدي زي جنود النظام خلف العارِضة، فقال محمد علي معلقاً “الصورة بشكل عام ما وصلت أي فكرة. يمكن لو كان الشباب لحالن مشيو ورجعوا كان مقبولة، بس مشيتن وراها بهالشكل بتوصل فكره مغايرة ومسيئة تماماً. عفكره مبينين عساكر عندا الجيش تبعا يعني مو الجيش السوري”.

ووافقت رانيا مشوح رأي علي، وقالت في تعليق لها “كتير مستفزة هالصورة وما بتليق بجيشنا مو موفقين فيها أبداً وما بتناسب مكانة الجيش العربي السوري (…) بلاها المزاودة”.

وذهب معلق آخر، إلى أن الفكرة “إيجابية وحلوة”، مضيفاً “يرجع الأمر لصاحبة العرض والنية الي قدمت فيها هي الفكرة.. قصدها إيجابي ولا تقصد إهانة الجيش بهالعرض”.

وتخلل العرض الذي أخرجه الممثل السوري عبد المنعم عمايري، لوحات تعبيرية راقصة كانت فاصلة بين مجموعة أزياء وأخرى.

وقالت المصممة “أركز في عروضي على سوريا أولاً لأني سورية، وثانياً لأن بلدي يمر باأزمة صعبة”. وأضافت “كل واحد منا يجب أن يكون جندياً يدافع عن وطنه في هذه الظروف على طريقته ومن خلال مهنته”.

وأشارت عجاج المقيمة في دبي إلى أن “الأزمة في سوريا دفعتني إلى أن أعمّق ارتباطي بوطني”.

شاهد أيضاً

باسل الصفدي

شركة فرنسية تطلق إصدارا برمجيا باسم “باسل الصفدي”

أعلنت شركة البرمجة الفرنسية “Rainbox”، عن إطلاق الإصدار السادس عشر من برمجيتها الشهيرة في مجال …

حافظ الأسد

بعد رسوبه سابقا.. حافظ الأسد يعاود المشاركة في مونديال الرياضيات

يعتزم حافظ، نجل رئيس النظام بشار الأسد، في إعادة المشاركة في مسابقة الرياضيات الدولية، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × five =