الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / صاروخ يُعتقد أنّه روسياً يقتل مدنيين في مناطق النظام بدير الزور
ارشيف

صاروخ يُعتقد أنّه روسياً يقتل مدنيين في مناطق النظام بدير الزور

صدى الشام- عمار الحلبي/

قُتل 15 مدنياً بينهم ثلاث أطفال وأُصيب آخرون، جراء سقوط صاروخ مجهول المصدر سقط على منازل المدنيين في منطقة مدرسة حسان العطرة في حي القصور الخاضع لسيطرة قوات نظام الأسد في مدينة دير الزور.

وقالت مصادر مطلعة لـ “صدى الشام”: “إن الصاروخ يُرجّح أن من أطلقته القوات الروسية عن طريق الخطأ بسبب بُعد مناطق سيطرة التنظيم عن حي القصور” مشيرةً إلى الحجم الكبير للخسائر والدمار الواسع الذي أحدثه الصاروخ وصوت الانفجار، يُشير إلى أن الصاروخ لم يطلقه التنظيم.

وفي سياقٍ متصل، قتل خمسة عشر مدنيًا جراء ست غارات جوية روسية طالت بلدة محكان في ريف دير الزور الشرقي، بينهم عائلة كاملة من آل الداموك،  في حين قتل رجل وشاب نتيجة غارة جوية استهدفت مدينة هجين في الريف ذاته.

وكان الطيران الحربي الروسي قد ارتكب في وقت سابق أمس الخميس مجرتين بحق المدنيين قضى على إثرهما أكثر من عشرين مدنيا جراء القصف على المعابر المائية بالقرب من مدينة البوكمال وبلدة بقرص، وذلك بعد مقتل أكثر من مائة وعشرين مدني جراء الغارات الروسية يوم الأربعاء.

ميدانياً، استقدمت قوات النظام والميليشيات الموالية لها تعزيزات عسكرية إلى حيي الموظفين والجبيلة في مدينة دير الزور، وذلك بالتزامن مع استمرار المعارك مع تنظيم “داعش” في محور قرية البوعمر على طريق مدينة الميادين معقل “داعش” الأكبر في ريف دير الزور.

شاهد أيضاً

“حافلة تهجير” تدهس ٤ مدنيين في القنيطرة وتقتلهم

توفي أربعة مدنيين اليوم الجمعة، كحصيلة أولية، وأصيب آخرون، جراء عملية “دهس” قامت بها إحدى …

٤٠ دولة حول العالم تشكو القانون رقم ١٠ لمجلس الأمن

قدّمت تركيا وألمانيا، شكوى باسم ٤٠ دولة حول العالم، إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − two =