الآن
الرئيسية / منوعات / رشا رزق مرشّحة لجائزة “غرامي”

رشا رزق مرشّحة لجائزة “غرامي”

صدى الشام /

أعلنت مغنية الأوبرا السورية رشا رزق، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم ترشيحها لنيل جائزة “غرامي” الموسيقية العالمية ضمن فئتين هما أفضل فنان جديد وأفضل ألبوم موسيقي عالمي.

ونشرت المغنية السورية، التي ارتبط صوتها بطفولة السوريين، صورة من الموقع الرسمي للجائزة التي ترعاها الأكاديمية الوطنية لتسجيل العلوم والفنون في الولايات المتحدة، تكشف عن ترشيحها لنيل الجائزة.

وتغني رزق منذ كانت في التاسعة من عمرها، واشتهرت بأداء شارات مسلسلات الرسوم المتحركة ومنها “المقاتل النبيل” و”المحقق كونان” و”دروب ريمي” و”القناص” و”أنا وأخي” و”بوكيمون”، كما كانت جزءاً من الموسيقا البديلة في سوريا لسنوات كثيرة وكانت جزءاً من فرق متعددة ابرزها “إطار شمع” مع ابراهيم سليماني، وأصدرت ثلاثة ألبومات موسيقية كان آخرها في آذار الماضي بعنوان “ملاك”، وهو الألبوم الذي ينافس حالياً في جوائز “غرامي”.

ويتطرق ألبوم “ملاك” في أغانيه لمواضيع تتعلق بالواقع السوري، وأكثرها شهرة أغنية الروك “سكروا الشبابيك” التي هاجمت فيها رشا السوريين “الرماديين”، الذين فضلوا الصمت في مرحلة الثورة السورية، فيما تهدي رشا أغنية “ملاك” للأطفال السوريين الذين قتلوا خلال الصراعات الدائرة في سوريا.

وكانت رشا سافرت إلى فرنسا قبل خمس سنوات، وأحيت أمسيات أوبرالية في مدن أوروبية عدة، ووقفت إلى جانب مغنية الجاز ديان ريفز، وعازف البيانو ميخيل بورستلاب، وعازف الغيتار كمال مسلم.

شاهد أيضاً

حافظ الأسد

بعد رسوبه سابقا.. حافظ الأسد يعاود المشاركة في مونديال الرياضيات

يعتزم حافظ، نجل رئيس النظام بشار الأسد، في إعادة المشاركة في مسابقة الرياضيات الدولية، وذلك …

كيف تحمي بريدك الإلكتروني على “Gmail” من التجسس؟

اتهم تقرير شركة غوغل بالسماح لمطوري تطبيقات الطرف الثالث بفحص وتحليل محتوى صندوق الوارد للملايين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + 18 =