الآن
الرئيسية / رياضة / رسميّاً .. انطلاق دوري كرة القدم التصنيفي لأندية حلب

رسميّاً .. انطلاق دوري كرة القدم التصنيفي لأندية حلب

صدى الشام _ مثنى الأحمد /

انطلق الدوري التصنيفي لأندية كرة القدم في حلب يوم الجمعة الماضي بمباراة افتتاحية جمعت نادي كتيان مع كفر داعل، وآلت نتيجتها النهائية لصالح الأول بنتيجة 2 ـ 1.

ومن المنتظر أن يتم بناءً على نتائج هذا الدوري تشكيل دوريي الدرجة الأولى والثانية في المناطق المحررة من حلب.   

وكان من المقرر أن يبدأ الدوري التصنيفي في الثامن من تشرين أول الحالي، إلا أن بعض المشاكل الإدارية تسببت بتأخر انطلاقه 12 يوماً.

مجموعات

تم الإعلان الرسمي عن انطلاق الدوري بعد إجراء القرعة الخاصة به، والتي أسفرت عن تشكيل ثلاث مجموعات يتنافس فيها 27 ناديًا على أن تضم كل مجموعة تسعة أندية.

وضمت المجموعة الأولى فرق أندية ( الأهلي، كفر ماهو، الفجر السوري، بشقاتين، الحرية، التضامن، كفر جوم، السلوم، وبابكة).

وفي المجموعة الثانية تتنافس فرق (اتحاد عينجارة، الأتارب، القناطر، القبضة الحديدية، باتبو، كفر نوران، أبين، الساجدين، وقبتان الجبل).

بينما ضمت المجموعة الثالثة فرق (اتحاد كفر حلب، جب الكأس، كفر ناصح، عويجل، كفر داعل، كتيان، الريف الجنوبي، نجوم الجينة، والكرامة).

ووفقاً لنظام الدوري فإن أول ثلاث أندية من كل مجموعة تتأهل إلى جانب صاحب أفضل مركز رابع بين المجموعات الثلاثة (أي عشرة فرق) لتشكّل هذه الفرق المتأهلة دوري الدرجة الأولى، بينما تشكل البقية دوري الدرجة الثانية.

سبب التأخير

ويأتي تنظيم الدوري التصنيفي بعد اجتماع عقدته الفرق المشاركة في مقر اللجنة التنفيذية بحلب مطلع الشهر الجاري.

 وأرجع رئيس الهيئة الفرعية بحلب، عبد الوهاب عبيان، تأخير انطلاق الدوري التصنيفي إلى “تشكيل هيكل رياضي جديد تحت مسمى المديرية العامة للرياضة والشباب من قبل الإدارة المدنية في إدلب مؤخرًا”.

وأضاف “عبيان” في تصريحات لـ “صدى الشام” أن “الإدارة المدنيّة عمدت إلى استغلال الواقع الصعب لأندية حلب بعدم توفر ملاعب مناسبة تُقيم عليها مبارياتها، وقامت بدعوتهم للّعب على الملاعب العشبية في إدلب، الأمر الذي لا تستطيع أغلب الأندية القيام به بسبب التكاليف التي تنتج عن مصاريف السفر من ريف حلب إلى إدلب والإقامة هناك”.

وتابع “ما حصل أربك حساباتنا خصوصًا أن بعض أندية حلب القادرة على تحمل مصاريف السفر والإقامة انضمت لنظيرتها في إدلب، مما أجبرنا على ترميم وعمل هيكلية جديدة للدوري والأندية التي ثبتت مشاركتها به”.

وسبق انطلاقة الدوري “إجراء بعض الإصلاحات في شكل اللجنة الفنية لكرة القدم، واختيار الأعضاء المناسبين لها، كما جرى تشكيل لجنة من هيئة المنشآت والمكتب القانوني واللجنة الفنية للكشف عن الملاعب الأكثر جاهزية لاختيار ثلاثة ملاعب يقام عليها الدوري، كونه سيقام على الملاعب الترابية المُتوفرة في المدينة”، بحسب تصريحات عبيان الذي أكّد أن “الأندية المشاركة هي من ستتحمل نفقات المباريات التي ستلعب في هذا الدوري”.

شاهد أيضاً

ماندزوكيتش - انترنت

كرواتيا تعبر للتاريخ من ثغرة مزمنة بماراثون “العقل والجسد”

في ماراثون كروي مدته 120 دقيقة، اختلفت ملامح القوة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا، فالإنجليز لم …

صفقة رونالدو.. وداع في أسبانيا واحتفاء في إيطاليا

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، قادمًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 18 =