الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / “داعش” يحاول انتزاع أكبر حقول الغاز من “قسد”
مواجهات بين "داعش" و"قسد" (دليل سليمان/فرانس برس)

“داعش” يحاول انتزاع أكبر حقول الغاز من “قسد”

صدى الشام/

شن تنظيم “داعش” اليوم الإثنين هجوماً على مواقع ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” في حقل كونيكو شمال شرق دير الزور، في محاولة لاستعادة السيطرة على أكبر حقول الغاز في سورية.

وقالت مصادر مُتطابقة لـ “صدى الشام”: “إن مسلحي التنظيم شنوا هجوما على مواقع ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” في حقل كونيكو أكبر حقول الغاز في سورية، اندلعت على إثره معارك عنيفة وقع خلالها قتلى وجرحى من الطرفين”.

وجاء الهجوم تزامنا مع اشتباكات بين الطرفين في محور قرية الكبر على طريق دير الزور الحسكة، وفي محور قرية الملحة شمال بلدة الصورة، وسط تقدم للميليشيات في المحور الأخير.

وكانت “قوات سورية الديمقراطية” قد تمكنت من السيطرة مؤخرا على حقل كونيكو إثر عملية إنزال جوي قامت بها قوات من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وعلى صعيد المعارك داخل مدينة الرقة، لايزال الهدوء الحذر يُسيطر على معظم أرجاء المدينة حيث توقّفت عملية القصف والاشتباكان منذ ليل أمس الأحد، وسط معلومات تشير إلى وجود اتفاق جديد بين قسد والتنظيم لخروج عناصر الأخير من الرقة.

وذكر “وكالة خطوة” الأخبارية، أن “قسد” طلبت من كافة الإعلاميين المرافقين لها إخلاء مدينة الرقة بشكل فوري، وذلك بحجة الحفاظ على سلامتهم.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” قد أعلنت أمس عن بدء المرحلة الأخيرة من عملية طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة، وذلك بعد السيطرة على 85% من مساحة المدينة.

شاهد أيضاً

مسؤول في النظام السوري يعترف بمقتل وجرح 600 عنصر بمعارك السويداء

اعترف مسؤول في حكومة النظام السوري السبت، بمقتل وجرح أكثر من 600 عنصر لها خلال …

أكثر من خمسين قتيلا جراء قصف للتحالف على ريف دير الزور

قتل أكثر من خمسين شخصا، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي ضد “داعش”، على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 10 =