الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “داعش” والنظام السوري ينتقمان من أهالي مدينة القريتين

“داعش” والنظام السوري ينتقمان من أهالي مدينة القريتين

العربي الجديد /

قالت مصادر محلية إنه تم توثيق مقتل 65 مدنياً من أهالي مدينة القريتين على يد قوات النظام السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي، خلال سيطرة الأخير على المدينة وانسحابه منها أول أمس السبت، في حين قُتل أربعة أطفال بقصف من قوات النظام على حي العرضي في مدينة دير الزور.

وذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن طيران النظام السوري قصف منازل المدنيين الليلة الماضية في حي العرضي القابع تحت سيطرة تنظيم “داعش”، في مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل أربعة أطفال من عائلة واحدة.

وقالت مصادر محلية إن تنظيم “داعش” تمكن من استعادة السيطرة على أجزاء من بلدة خشام في ريف دير الزور الشرقي على الضفة الشمالية من نهر الفرات، بعد هجوم معاكس أجبر قوات النظام على التراجع في البلدة الواقعة على بعد كيلومترات من حقل كونيكو الذي تسيطر عليه ميليشيات “قسد”.
وفي سياق متصل، سيطرت مليشيات “قوات سورية الديمقراطية”على قرية ماشخ وقرية تل البصيرة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها بفعل الضربات الجوية من قوات التحالف الدولي.
وفي غضون ذلك سيطرت مليشيا “قسد” على حقل “صيجان” النفطي بالقرب من حقل العمر بعد معارك مع تنظيم “داعش”، في حين شن الأخير هجمات معاكسة على الحقل أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المليشيات.
من جانب آخر، أكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أنه تم توثيق مقتل خمسة وستين مدنياً كلهم ذكور، بينهم طبيبان، على يد قوات النظام السوري وتنظيم “داعش” في مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وأوضحت المصادر أن عمليات القتل تمت بشكل ميداني عن طريق الرمي بالرصاص وفق شهود، وتمت العمليات خلال سيطرة تنظيم “داعش” على المدينة، وبعد انسحابه منها يوم السبت الفائت، مضيفة: “كل طرف اتهم المدنيين بالتعامل مع الآخر، وعلى إثره تمت عمليات الإعدام”.

وفي حماة، تجددت الاشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” وتنظيم “داعش” في محيط قرى أبو لفة والطرفاوي والخفية في ناحية الحمراء بريف حماة الشرقي، وذلك بعد استعادة سيطرة “هيئة تحرير الشام” على قرية الخفية ومجموعة من القرى الأخرى في ناحية الرهجان القريبة.

وفي ريف دمشق، ألقى طيران النظام براميل متفجرة على بلدة بيت جن ومزرعة بيت جن في الغوطة الغربية، مسفراً عن وقوع أضرار مادية، كما قصف طيران النظام مناطق في قرية الخوين بريف إدلب الجنوبي دون وقوع إصابات بشرية.

شاهد أيضاً

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

وصول 10 حافلات لريف القنيطرة لنقل مسحلي المعارضة إلى إدلب

قال التلفزيون السوري اليوم الخميس، إن 10 حافلات دخلت محافظة القنيطرة لنقل المسلحين إلى إدلب …

أنقرة: لا نريد تكرار سيناريو حمص ودرعا والغوطة في إدلب

قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، اليوم الخميس: “إن بلاده لا تريد أبداً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − one =