الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / “داعش” تعبر إلى مناطق “هيئة تحرير الشام” برعاية النظام السوري
رتل ل " داعش" يتحرك في الأراضي السورية / أنترنت

“داعش” تعبر إلى مناطق “هيئة تحرير الشام” برعاية النظام السوري

صدى الشام/

سيطر تنظيم الدولة “داعش” اليوم الاثنين، على منطقة “الرهجان” الخاضعة لسيطرة “هيئة تحرير الشام” في ريف حماة الشرقي، خلال هجومٍ شنّه مساء أمس الأحد.

وقال مراسل “صدى الشام” في إدلب: “إن عناصر التنظيم الذين كان يحصرهم النظام السوري في بادية ناحية عقيربات تمكنوا من الوصول إلى منطقة الرهجان الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام”.

وأضاف المراسل، أن العناصر وصلوا بعتادهم وأسلحتهم المتوسّطة والثقيلة ما يُشير إلى أنّهم تمكّنوا من التنقّل بحرّية في تلك المنطقة بعد أن كانوا محاصرين داخلها، مُرجّحاً ان يكون النظام السوري قد فكَّ الحصار عنهم مُقابل توجّجهم إلى مناطق “الهيئة”، ومشيراً إلى أن عناصر التنظيم عبروا طريق ناحية “الشيخ هلال” الذي كانت قوات النظام تتمركز فيه ووصلوا إلى الرهجان.

وأشار المراسل إلى أن “هيئة تحرير الشام” استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ناحية الرهجان، وطوقت المنطقة التي وصل إليها عناصر تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن عناصر من التنظيم دخلوا بين المدنيين النازحين الذين وصلوا إلى المنطقة صباح اليوم.

ونقل المراسل عن مصادر مطلعة القول: ” إن هناك معلومات تفيد بوجود مفاوضات تجري حاليا بين التنظيمين من أجل تسليم عناصر “داعش” للسلاح ومن ثم يتم النظر في وضعهم، في حين تصر أطراف في “هيئة تحرير الشام” على الدخول في معركة للقضاء على عناصر التنظيم”.

وتحدّثت وسائل إعلام محلية سورية اليوم عن “تسهيل قوات النظام مرور رتل دبابات وعربات مدرعة لتنظيم “داعش” من نقاط تمركزها في منطقة وادي العذيب بناحية الشيخ هلال حيث تحتجز قوات النظام أكثر من خمسة آلاف مدني في المنطقة ولا تسمح لهم بالعبور، وذلك بعد أسبوع كامل من سيطرتها التامة على كافة قرى وبلدات ناحية عقيربات.

بدوره أعلن تنظيم “داعش” عبر وكالة “أعماق” عن السيطرة على ثلاثة عشر قرية في ريف حماة الشرقي، بعد الهجوم على مواقع “هيئة تحرير الشام” التي وصفها التنظيم بـ”المرتدة”.

وقالت الوكالة إن القرى التي سيطر عليها التنظيم هي: “حصرات، رسم الأحمر، سرحا، سرحا الشمالية، المستريحة، أم الفور، وادي الزورب، جب الطبقلية، أبولفة، والنغيلة، ومرجيب، والجملان، والشاكوسية”.

من جانبها، ذكرت وكالة إباء التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” أن مسحلي “داعش” سيطروا على قرى في الأراض المحررة من قوات النظام بعد تسهيل الاخير مرورهم من ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي.

وسيطرت قوات النظام على ناحية عقيربات بعد معارك استمرت عدة أشهر مع مسلحي تنظيم “داعش”، وأسفرت عن تدمير معظم قرى وبلدات المنطقة ومقتل وتشريد آلاف المدنيين.

شاهد أيضاً

مسؤول في النظام السوري يعترف بمقتل وجرح 600 عنصر بمعارك السويداء

اعترف مسؤول في حكومة النظام السوري السبت، بمقتل وجرح أكثر من 600 عنصر لها خلال …

أكثر من خمسين قتيلا جراء قصف للتحالف على ريف دير الزور

قتل أكثر من خمسين شخصا، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي ضد “داعش”، على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =