الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / خسائر فادحة للنظام في دير الزور

خسائر فادحة للنظام في دير الزور

صدى الشام /

تلقّت قوات النظام السوري والميليشيات الطائفية المُساندة لها، مساء أمس السبت، بخسائر فادحة، خلال المعارك التي تشنّها ضد تنظيم “داعش” في محافظة دير الزور شرقي سوريا، في حين تصدّت فصائل المعارضة السورية لهجومٍ شنّته “قوات سوريا الديمقراطية” على ريف حلب.

أوضحت شبكة “فرات بوست” المعنية بتوثيق الأخبار اللحظية لمحافظة دير الزور، أن أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام والميليشات التابعة له قُتلوا خلال الاشتباكات مع تنظيم داعش في جبهات مدينة ديرالزور”.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش”، أن “قوات الأخير تمكن أمس السبت من قتل 35 جنديا من قوات النظام السوري والميليشيات الأجنبية في حي العمال بدير الزور”.

وأضافت الوكالة أنها “تمكنت من تدمير دبابتين وعربة BMP وجرافة وآلية رباعية الدفع لقوات النظام بالقذائف الصاروخية خلال مواجهات في حي العمال بمدينة دير الزور”.

ويأتي ذلك بعد أن شنّت قوات النظام، أمس، هجوما مباغتا على أحياء الحميدية والعمال والحويقة والجبيلة والرشدية، بغطاء من طائرات حربية روسية.

ولا زال التنظيم يسيطر على أحياء “الحميدية، الشيخ ياسين، العمال، الرشدية، الرصافة، المطار القديم”، وأجزاء من حيي الموظفين والجبيل، منذ عام 2014.

شاهد أيضاً

مسؤول في النظام السوري يعترف بمقتل وجرح 600 عنصر بمعارك السويداء

اعترف مسؤول في حكومة النظام السوري السبت، بمقتل وجرح أكثر من 600 عنصر لها خلال …

أكثر من خمسين قتيلا جراء قصف للتحالف على ريف دير الزور

قتل أكثر من خمسين شخصا، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي ضد “داعش”، على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − five =