الآن
الرئيسية / رياضة / ثلاث منتخبات عربية تطرق أبواب روسيا

ثلاث منتخبات عربية تطرق أبواب روسيا

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

تُمثل الجولة الخامسة للمرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، فرصة حقيقية لوصول ثلاث منتخبات عربية إلى النهائيات الصيف القادم.

ويخوض اليوم السبت كل من المنتخب المغربي والتونسي مباراتين هامتين تحددان مصيرهما في الطريق إلى روسيا، كما يشهد مواجهة أوغندا وغانا التي قد تحدد ملامح المتأهل من المجموعة التي تتصدرها مصر.

المنتخب التونسي الذي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط يلتقي غينيا بعيدًا عن جمهوره، في وقت تلعب ليبيا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تنافس تونس على صدارة المجموعة والتأهل برصيد 7 نقاط.

ويعول العرب على فوز المنتخب التونسي وعلى إنجاز تحققه ليبيا أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية سواء بهزيمتها أو التعادل معها، ليضمن نسور قرطاج وصولهم إلى مونديال روسيا إن فازوا في مباراتهم.

والمفارقة الإيجابية أن لقاء ليبيا والكونغو الديمقراطية سيكون أيضا في تونس (الأرض البديلة لليبيا) ومن المتوقع أن تقف الجماهير التونسية بشكل كبير إلى جانب المنتخب الليبي.

أما المجموعة الثالثة التي يشارك بها المنتخب المغربي، فقد شهدت يوم الجمعة تعادل مالي وكوت ديفوار مما صب في مصلحة “أسود الأطلس” الذي يواجهون على أرضهم يوم السبت المنتخب الغابوني.

ويبلغ رصيد المنتخب المغربي 6 نقاط خلف كوت ديفوار المتصدرة برصيد 8 نقاط، وسيكون أمام أبناء المغرب فرصة ذهبية للفوز اليوم وخطف صدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة في 7 نوفمبر حين يحل المغرب ضيفا على كوت ديفوار.

ويستمر التشويق العربي يوم الأحد، مع منتخب الفراعنة الذي يتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط وتليه أوغندا برصيد 7 نقاط ثم غانا ولها 5 نقاط وأخيراً الكونغو التي فقدت أمل التأهل بنقطة وحيدة.

وتستضيف مصر فريق الكونغو على استاد برج العرب في مباراة قد تمنح بطاقة التأهل للفراعنة بشكل رسمي قبل المرحلة الأخيرة من التصفيات في حال تعثر أوغندا التي تلتقي غانا مساء اليوم اليوم.

شاهد أيضاً

انجلترا تضرب موعدا مع كرواتيا - رويترز

كأس العالم لـ”أوروبا” ونهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا

وصلت أربع منتخبات أوروبية إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 من بينها فرنسا وإنجلترا وهما …

مبابي - انترنت

ميسي ورونالدو خارج المنافسة.. ونجوم جديدة في سماء المونديال

استمرت المفاجآت في كأس العالم خلال منافسات اليومين الأول والثاني من دور الـ16، حيث ودع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + 11 =